المرصد السوري: تصاعد عمليات القتل على الحدود السورية – التركية يرتفع إلى نحو 360

117

Buyer

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن تصاعد القتل على الحدود السورية – التركية، و يرفع عدد الضحايا  الذين قتلوا على يد حرس الحدود التركي وبرصاصه إلى نحو 360 شخصاً.

وأكد المرصد أن عدد الشهداء المدنيين الذين قضوا برصاص حرس حدود التركي منذ انطلاقة الثورة السورية  ارتفع إلى 359 شهيداً، من ضمنهم 68 طفلاً دون الثامنة عشر، و34 مواطنة فوق سن الـ 18، كما أصيب العشرات برصاص قوات حرس الحدود التركي في استهداف المواطنين السوريين الذين فروا من العمليات العسكرية الدائرة في مناطقهم.

كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، شريط مصوَّر في الـ 30 من تموز / يوليو من العام 2017، يظهر فيها اعتداء بالضرب بسوط وبالأيدي على عدد من الشبان الذين اعتقلوا، وأظهر الشريط توجيه أسئلة إليهم مع الضرب الوحشي والإهانة المتعمدة، من قبيل “ماذا لديكم في تركيا حتى تأتوا إليها؟ وهل أنتم مهربون؟!، هل ستأتي مرة أخرى إلى تركيا؟! ومن ثم عمد أحد عناصر الحرس إلى مناداة أحد رفاقه آمراً إياه بضرب أحد الشبان المعتقلين، وقال للعنصر الذي يقوم بتصوير المقطع، أرسل لي الفيديو حتى انشره على الواتس آب، كما هددهم في حال العودة مرة أخرى إلى تركيا، قائلاً لهم:: إذا كنت تخاف من الضرب لماذا أتيت إلى تركيا، هل تريدوننا أن نعاملكم بشكل جيد.
وفي الشأن ذاته أفادت مصادر محلية ، أنّ وحدات حماية الشعب والمرأة عثرت على رفات شابين من أهالي قرية سكري التابعة لمقاطعة كري سبي قتلا على يد حرس الحدود التركي قبل قرابة أسبوعين على الحدود الفاصلة بين باكور وروجآفا.

التعليقات مغلقة.