العفاسي يفتح النار على فيصل القاسم.. ونشطاء يعلقون

47

شن القارئ والمنشد الكويتي، مشاري العفاسي، الثلاثاء، هجوما لاذعا على الإعلامي في قناة الجزيرة القطرية، فيصل القاسم، بسبب خبر شاركه الأخير على حسابه في “تويتر”.
وقال العفاسي في تغريدة له: “هزلت!. حتى فيصل القاسم ربى? لحية وقام يتكلم عن الدعوة مع العلم بأن الداعية المقصود هو معتقل في غونتانامو!”.

وأضاف: “أنا أتشرف أن يكون خصمي التكفيريين ومن حالفهم من مرتزقة عزمي بشارة الذين ينكرون فضل أولياء نعمتهم ويحتمون بجوازهم البريطاني! أين إسلامك وطنيتك عروبتك؟”.

وتسببت تغريدة العفاسي، بردود واسعة على حسابه في “تويتر”، حيث طالبه الكثير من النشطاء بترك الحديث في السياسة، فيما شبهه البعض منهم بالداعية الإماراتي أردني الأصل، وسيم يوسف.
واتهم ناشطون، العفاسي بأنه يسير وفق سياسات ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد التي تعادي قطر وجماعة الإخوان المسلمين، وذكّره مغردون بأنه رجل قرآن وعليه أن “يعف لسانه”

وفي المقابل، دافع مغردون عن القارئ والمنشد الكويتي، مؤكدين أن العفاسي له الحق في التعبير عن رأيه.

وبعد ذلك، غرد العفاسي مهاجما الإخوان بالقول إن “التقوى ميزان التفاضل بين الناس.. أما ميزان الإخونجية: لن تكون صالحا إلا إذا كنت منا، أو لعبة عندنا، أو أداة لنا، أو تصوت لنا في الانتخابات، وإلا فأنت عدو للدين كافر لا حظّ لك في الإسلام”.
وكان القارئ الكويتي، قد شن الأحد الماضي، هجوما عنيفا على حركة “حماس”؛ بسبب تعليقها على الضربة الثلاثية الأخيرة على سوريا.
وأورد العفاسي، في تغريدة عبر “تويتر”، صورة من بيان “حماس” الذي أدان الضربة الأمريكية- الفرنسية – البريطانية على سوريا، واعتبرها “عدوانا سافرا على الأراضي السورية”، ليعلق عليها: “الحمد لله الذي كشف الإخونجية الخائنين”.

التعليقات مغلقة.