بالصور: جامعة سعودية تكرّم طالباً كردياً لنيله الدرجة الأولى

56

 ( خضع لأكثر من خمسة وعشرين دورة ونجح في معظمها بدرجات)

خاص – Bûyer

كرّمت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الطالب الكردي علي حسين عبدي بدرع التكريم بعد حصوله على المركز الأول والثاني والثالث في عدّة أقسام على مستوى الجامعة.

وحصل الطالب علي حسين على المركز الأول في الملتقى العلمي الذي تمّ تنظيمه تحت عنوان مبادرات مجتمعية, حيث تضمن الملتقى العديد من المسارات منها الأفلام التوعوية والبحوث والمبادرات المجتمعية, وكذلك المشاريع الميدانية.

وكان عبدي قد شارك في المبادرات المجتمعية وحصل على المركزين  الأول والثالث, بمشاركته بخمسة أفلام توعوية، نجحت ثلاث منها، ونال المركز الثاني والثالث ومركزاً إضافيا، حيث يحصل الطالب في المراكز الأولى والثانية والثالثة على مبالغ عينية 5000 – 4000 – 3000 ريال سعودي.

وكانت أفلام عبدي التوعوية تحمل العناوين: “التحرر من العبودية إلى الحرية (الخروج من الوظيفة إلى العمل الحر). والثاني بعنوان ” أطفال السكّري” بينما حمل الفيلم الثالث عنوان “المرافق العامة لنا جميعا”.

والطالب علي حسين إعلامي في المجلس الطلابي الاستشاري، وخضع لأكثر من خمسة وعشرين دورة ونجح في معظمها بدرجات ونال شهاداتها مثل دورة الموارد البشرية في المملكة، الأكسل في التحليل المالي، ورشة عمل بعنوان “مضيفتي”, وأخرى بعنوان الشخصية القيادية, والعديد من الورش الأخرى.

جدير بالذكر أن الطالب علي حسين يعود بأصوله إلى مدينة ديريك وهو من مواليد ريف دمشق  1996 درس المرحلة الابتدائية والاعدادية في مدارسها، ثم هاجر مع أسرته إلى السعودية قبل أكثر من ثمانية أعوام, حيث أكمل المرحلة الثانوية في مدارسها,  والتحق بعدها بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، قسم إدارة الأعمال. ويوجد في نفس الجامعة اكثر من 200 طالب وطالبة من السوريين.

نشرت هذه المادة في العدد 77 من صحيفة Buyer تاريخ 1/4/2018

التعليقات مغلقة.