الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يفوز بفترة رئاسية ثانية

48

الشرق الاوسط_ Buyerpress

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فوز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بفترة رئاسية ثانية، بحصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا، بنسبة 08.‏97 في المائة، وذلك في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر مارس (آذار) الماضي خارج وداخل البلاد.

وأشار إبراهيم – في مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية وتفاصيلها – إلى أن المرشح المنافس المهندس موسى مصطفى موسى، حصل في المقابل على 656 ألفا و534 صوتا، في الانتخابات بنسبة 92.‏2 في المائة. وأضاف أن الانتخابات شهدت تصويتا، في الداخل والخارج، من جانب 24 مليونا و254 ألفا و152 ناخبا، بنسبة 5.‏41 في المائة من قاعدة بيانات الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات.

وأكد إبراهيم أن المصريين وقفوا صفوفا أمام لجان الاقتراع، داخل مصر وخارجها، وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، صانعين اسم مصر ووطنيتهم، وصنعوا ملحمة للكفاح.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن “المصريين شاركوا وتوافدوا في انتخابات الخارج في 139 لجنة اقتراع بـ124 دولة حول العالم، رافعين أعلام مصر، ومعلنين الولاء للوطن والحنين إليه، مؤدين لأمانتهم، ومؤكدين أن حب الوطن لا يزال يسكن قلوبهم متى كانوا وأينما كانوا”. وأضاف أنه “حينما فتحت لجان الاقتراع أبوابها داخل مصر، توافد المصريون على لجان الاقتراع الفرعية بالملايين من كل حدب وصوب، واستمر توافدهم حتى الساعات الأخيرة من اليوم الثالث للاقتراع في ظروف مناخية صعبة شهدتها البلاد، ورددوا الهتافات الوطنية التي تعبر عن مكنون قلوبهم، ووقوفهم صفا واحدا خلف وطنهم، وكان في استقبالهم قضاة مصر الشرفاء، ورجال القوات المسلحة والشرطة البواسل”.

التعليقات مغلقة.