كدّو: دعوة المجلس الوطني الكردي لاجتماع مستقبليّ ستساهم في توحيد الموقف الكردي

58

 قامشلو _ Buyer

 

أكّد صالح كدو سكرتير حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، في تصريح خاص لموقع Bûyer:” أن الاجتماع المنعقد حاليا في مبنى العلاقات العامة لحركة المجتمع الديمقراطي(Tev-Dem) هو لمناقشة تداعيات احتلال مدينة عفرين والنزوح الذي تم في الأيام الأخيرة من المدينة، واقتراح آلية عمل جديدة لتوحيد الحركة الكردية والخطاب الكردي.

 وتابع :” سنناقش في هذا لاجتماع أيضاً دعوة أحزاب المجلس الوطني الكردي إلى اجتماع مستقبلي موسّع، و كذلك سنناقش الفائدة السياسيّة من دعوتهم, وباعتقادي أنّ أي اجتماع من هذا النوع هو جيد لعموم الحركة الكردية. مشيراً إلى أن دعوة المجلس الوطني الكردي ستساهم في توحيد الموقف الكردي, وسنحاول أن نحقق هذه الوحدة في اقصر وقت”.

ونوه،  أن الموقف الأمريكي سيكون في مصلحتنا مستقبلاً, وكفاها تعنّتاً وتمسّكاً بموقفها تجاهنا. على أمريكا أن تغيّر موقفها وخاصّة بعد الاتفاق التركي الروسي في عفرين وتهديدات أردوغان.

وبخصوص تهديدات أردوغان الأخيرة للتوجه لبقية المناطق الكردية بعد الانتهاء من عفرين قال كدّو:” أردوغان لن يتوجه إلى قامشلو أو أية منطقة أخرى، هي مجرّد دعاية انتخابية، وهي تهديدات ليست جديّة، كما أن المجتمع الدولي لن يفسح له المجال وخاصة أمريكا”.

التعليقات مغلقة.