من أجل عفرين.. لاعب سابق في البوندسليغا يضرب عن الطعام

238

وكالات _ Buyerpress

دخل لاعب كرة القدم الألماني من أصول كردية دينيز ناكي الذي تعرض سابقاً لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل الاستخبارات التركية، ابتداءً من الاثنين (19 مارس/ آذار 2018) في إضراب عن الطعام أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف احتجاجاً على العدوان التركي على مدينة عفرين.

وحسبما نقل موقع “فيلت الألماني”. واختار ناكي الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، مبنى الأمم المتحدة في جنيف للاعتصام أمامه إلى جانب مجموعة من السياسيين والناشطين الحقوقيين والمثقفين، الذين دخلوا أيضاً في إضراب غير محدود عن الطعام.

وبخصوص هذه العملية الاحتجاجية، قال ناكي، المشهور بمواقفه المؤيدة للكرد، في مقابلة مع موقع “فيلت” الألماني إنه يهدف إلى “التنديد بهجوم الجيش التركي المخالف للقانون الدولي على عفرين وأيضاً تذكير الأمم المتحدة بمسؤوليتها”. وتابع ناكي بالقول: “نطالب الجيش التركي والمتحالفين معه من المسلحين الإسلامويين للخروج من عفرين ووقف هذا الهجوم”، مطالباً في نفس الوقت الأمم المتحدة بـ”القيام بواجباتها”.

وقد سبق للسلطات الألمانية أن فتحت تحقيقاً في محاولة اغتيال فاشلة كانت تستهدف ناكي في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد تعرضه لإطلاق نار ليلاً في الطريق السريع بالقرب من محل سكناه بمدينة دورن الصغيرة القريبة من آخن. وقال ناكي في تصريحات صحفية حينها إنه كان “قريباً من الموت، حيث لم تمر الطلقات التي استهدفت سيارته بعيداً عنه، مؤكداً أنه عاش “أكبر رعب في حياته”.

ويرجح لاعب سانت باولي سابقاً أن تكون محاولة الاغتيال التي استهدفته ذات طابع سياسي. وقال ناكي في مقابلة مع مجلة “شبيغل: “أنا مستهدف بشكل دائم في تركيا لان مواقفي مؤيدة للكرد”. وكانت محكمة تركية حكمت في نيسان/ أبريل 2017 على ناكي بالحبس سنة ونصف مع وقف التنفيذ بتهمة “الدعاية الإرهابية”.

 

التعليقات مغلقة.