YPJ: استشهاد المقاتلة الأممية البريطانية هيلين قره جوخ في عفرين

54

Buyer

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة YPJ بياناً كتابياً إلى الرأي العام، أكدت فيه استشهاد المقاتلة الأممية البريطانية هيلين قره جوخ ، وفيما يأتي نص البيان:

 

ثورة روجآفا التي تحولت بريادة المرأة إلى ثورة الشعوب، لفتت أنظار كافة النساء الثوريات في العالم، وتعاظمت هذه الثورة التي تستند على فلسفة الحياة الحرة والمشتركة بين الشعوب، يوماً بعد يوم، ما دفع نساء جميع الأمم التوجه صوب هذه الحقيقة، وأن تصبحن جزءاً من هذه الثورة. الشعب والمقاتلون والمقاتلات الأبطال قدموا بكدحهم ودمائهم نضالاً لا مثيل له، وحولوا تراب روج آفا إلى جنة حرة للشعوب. مقاتلو وحدات حماية الشعب ومقاتلات وحدات حماية المرأة كتبوا بأحرف من ذهب ملاحم البطولة، وتحولوا في نفس الوقت إلى أمل للشعوب في تاريخ الحرية، وبهذه الآمال التي كانت تكبر يوماً بعد يوم، أفشلوا محاولات ومخططات الدول الفاشية ضد تراب روج آفا. آلاف المقاتلين والمقاتلات كسروا القيود والحدود وخطو الخطوات نحو الثورة بوجه داعش، جبهة النصرة وأيضاً العدو الفاشي مثل الدولة التركية. واحتضنوا الثورة بمطالب الحرية التي لا تعرف الحدود.

الفاشية تعادي كافة الإنسانية، وعلى تراب روج آفا يُخاض نضال أممي بوجه هذا العدو، فمنذ بداية الثورة في روجآفا وحتى اليوم الحاضر، انضمت المئات من النساء الأمميات إلى صفوف وحدات حماية المرأة YPJ، وحاربن الفاشية في الخطوط الأمامية. والرفيقة هيلين قره جوخ البريطانية هي إحدى رفيقاتنا تلك. الرفيقة هيلين لم تقبل الهجوم الذي تعرض له جبل قره جوخ في 25 نيسان 2017، وانضمت إلى نضال الشعوب باسم هيلين قره جوخ وعاهدت بالانتقام للشهداء، ولم تتراجع قيد أنملة عن وعدها. الرفيقة هيلين وعبر نضالها وفدائيتها في الحياة، حجزت لها مكانها في قلوب شعوب روج آفا وشمال سوريا. وشاركت إلى جانب الشعوب المناضلة الكردية والعربية بالجبهات الأمامية في حملة عاصفة الجزيرة، وكسرت الحواجز ولم تفرق أبداً بين الأمم واللغات.

ومؤخراً في الهجمات على عفرين التي بدأت بمساعدة فاشية الدولة القومية، أصرت على الانضمام إلى المقاومة.

الرفيقة هيلين تحدثت عن الهجمات على عفرين في تقييماتها قائلةً: “داعش هو وجه لنظام العبودية والفاشية هي الوجه الآخر. ذهنية السلطويين لا تتغير أبداً وهي دائماً واحدة. ذهنية من يهاجمون عفرين وذهنية داعش واحدة. الجيش الثاني في الناتو يواجه رفاقنا. ورفقانا يخوضون حرباً ضروساً ضد هذا الجيش، والوقوف إلى جانب هؤلاء المقاتلين الشجعان بوجه هذا العدو هو فخر كبير بالنسبة لي”.

ومن أجل أن تقف إلى جانب رفاقها ورفيقاتها وتحارب العدو، كانت صاحبة موقف كبير، وبموقفها المطالب بالنصر وفكرها “الحرية تُنال بتقديم تضحيات كبيرة”، خطت الخطوات على تراب عفرين. واتخذت موقعها في الجبهات الأمامية إلى جانب رفاقها، وفي 15 آذار وخلال اشتباكات طاحنة والتصدي لهجمات همجية، ارتقت مع 3 من رفاقها إلى مرتبة الشهادة. الرفيقة هيلين عاشت حتى اللحظة الأخيرة مؤمنةً بحرية الشعوب وأصبحت الثائرة على طريق إيفانا هوفمان.

ونحن كمقاتلات وحدات حماية المرأة YPJ نعاهد بتحقيق وتتويج آمال الحرية لرفيقتنا هيلين. وسنسير في درب النضال الذي أناره شهداؤنا. وفي نفس الوقت نعاهد بتحقيق النصر في هذه الحرب، ونعاهد شهداءنا بتحقيق النصر للمرأة وتحقيق الحرية للشعوب”.

 

التعليقات مغلقة.