QSD:مقتل 60 من الجيش التركي في بلبلة بـ عفرين

35

Buyer

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، وتستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قوات سوريا الديمقراطية  مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان.

1 – عفرين/المدينة : تتعرض مدينة عفرين ومحيطها للقصف العنيف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية منذ يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير دون توقف.

2 – جنديرس : تتعرض قريتا شاديرا و إيسكا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل والغارات الجوية منذ يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير.

3 – بلبلة : في محور قرية كوتانا، تشتبك قوات مع جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش)، منذ يوم أمس وحتى لحظة أعداد هذا التقرير دون توقف، وتترافق الاشتباكات مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل والغارات الجوية، وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد رصدت تجمعا لقوات الغزو التركي والفصائل الإرهابية ومعهم سيارة، حيث استهدفتها قوات سوريا الديمقراطية، وتبين أنها سيارة مفخخة، يبدو أن الإرهابيون كانوا يعدونها للهجوم بها على إحدى محاورنا، حيث انفجرت السيارة بين ذاك التجمع وقتل ما يزيد عن 60 إرهابياً.

– في محور قرية قزل باش، قاشا و درويش، تستمر أعنف الاشتباكات منذ يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير، وتترافق الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية، وفي هذه الاشتباكات أكدت قوات سوريا الديمقراطية مقتل ما لا يقل عن 30 إرهابياً حتى الآن.

4 – شيراوا : تستمر أعنف الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية  وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية في محور قرية باسلية، هذه الاشتباكات المترافقة مع القصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية أدت لمقتل ما لا يقل عن 14 إرهابياً، فيما لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

– في محور قرية فيلا القاضي، ومنذ يوم أمس تستمر الاشتباكات دون توقف بين قوات سوريا الديمقراطية وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية وتترافق هذه الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية حيث أكدت قوات سوريا الديمقراطية  مقتل 15 إرهابياً فيما لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

5 – شرَّا: على محور سد ميدانكي، حاول بعض الإرهابيون التقدم باتجاه الجسر فاشتبكت معهم قوات سوريا الديمقراطية وردتهم على أعقابهم، فيما أكدت قوات سوريا الديمقراطية مقتل 6 من هؤلاء الإرهابيون.

6 – راجو: ما زال هذا المحور هدفاً لأعنف الغارات الجوية والقصف بالسلاح الثقيل، حيث يستهدف القصف كامل قرى محور راجو، فيما يتركز القصف و الغارات العنيفة على تلة بلال الحبشي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

12 آذار 2018

 

التعليقات مغلقة.