المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة يبارك اليوم العالمي للمرأة على كافة المقاتلات والقيادات ضمن وحدات حماية المرأة

167

Buyer

بارك المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، اليوم الخميس 8 مارس / آذار في بيانٍ له، كافة نساء العالم وبالأخص نساء روجافا والشمال السوري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأكد أنّ آرين ميركان وبارين كوباني وغيرهن من الشهيدات اللواتي ضحين في ساحات الرقة ومنبج واليوم في عفرين أثبتن للعالم أجمع أنهن القياديات والرائدات في كافة مجالات الحياة، فيما يأتي نص البيان:

نتقدم بأحر التهاني لجميع نساء العالم وبالأخص المرأة الكردستانية التي كانت ولا زالت تقاوم في الخطوط الأمامية على كافة جبهات، نبارك هذا اليوم عليهن وعلى كافة المقاتلات والقيادات ضمن وحدات حماية المرأة، و المحاربات في الجبهات ضد الإرهاب، وبالأخص نساء عفرين المقاومات وننحني إجلالاً أمام مقاومتهن البطولية ضد العدوان التركي السافر.

لقد عانت المرأة تاريخياً تهميشاً كبيراً وطمساً لشخصيتها، وتعرّضت لكافة أشكال العنف والاضطهاد النفسي والجسدي الذي مُورس بحقّها من قِبل المجتمع والأنظمة ذاتِ الذهنية الذكورية التي كانت تُقصي دور المرأة وتحصرها في المنزل مثلها مثل أي أداة أخرى، ويظهر ذلك جليّاً في النظام المؤسساتي السلطوي الذكوري ، والذي تحول إلى سجنٍ قيّد المرأة بأغلال من سلاسل العبودية والانصياع والرضوخ.

هذا الاضطهاد تراكم مع مرور الوقت وتحول إلى كتلة دفعت المرأة للانتفاضة والمقاومة للتحرر من سلاسل الذهنية الذكورية. إن مقاومة المرأة الكردستانية خير دليل على مدى النضوج والوعي الذي وصلت إليه وتحولن اليوم إلى نموذج ورمز للمقاومة والسعي نحو الحرية في كافة أصقاع المعمورة.

آرين ميركان وبارين كوباني وغيرهن من الشهيدات اللاتي سطرن ملاحم البطولة في تاريخ المرأة، أصبحن أيقونةً ورمزاً للنساء، وقد أثبتن للعالم أجمع أنهن القياديات والرائدات في كافة مجالات الحياة.

ويجب أن لا ننسى دور المرأة العربية وتضحيتها ووقوفها في وجه تنظيم “داعش” الإرهابي كالشهيدة هناء صقر والشهيدات الأخريات اللاتي قاومن ويقاومن ضد الفاشية التركية التي تسعى إلى إخماد كلّ حركات التحرر للمرأة، ونؤكد أنّ مقاومة المرأة لن تتوقف، وأنّ آڤستا خابور وبارين كوباني وهناء صقر وغيرهن من البطلات اللاتي ضحين بأرواحهن من أجل حرية وطنهن وحرية المرأة هي التي ستُفشل كافة المخططات التي تسعى إلى قمع حرية الشعوب والمرأة.

ونحن باسم رئاسة المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة نهنئ كافة نساء العالم وبالأخص نساء روج افا والشمال السوري و نعاهدهن على متابعة خط النضال والمقاومة حتى النهاية وتحقيق مجتمع عادل يسوده المساواة والحرية، ومتابعة خطى الشهيدات اللواتي ضحين في ساحات الرقة ومنبج واليوم في عفرين و تحقيق اهدافهن في الحرية والعدالة .

 

رئاسة المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة 2018/3/8

التعليقات مغلقة.