اتحاد كتاب كردستان سوريا يعلن في مؤتمر صحفي نتائج مبادرته بين الـ ENKS و Tev_Dem

55

قامشلو_Buyer

عقد اتحاد كتاب كردستان سوريا أمس السبت مؤتمراً صحفياً في مركز الاتحاد، وذلك لشرح ما نتج عن مبادرتهم  لتقريب وجهات النظر بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem)  

وأدار المؤتمر الصحفي كلاً من وزنة الحامد رئيس الاتحاد ولقمان يوسف وعبد الصمد محمود نائب الرئاسة والكاتب نايف جبيرو.

عرض القائمون على تنظيم المؤتمر شرحاً مفصلاً لما تضمنته المبادرة من نقاشات ولقاءات والنتائج التي حققته في الفترة الأخيرة كإطلاق سراح المعتقلين السياسيين .

وتحدث الكاتب نايف جبيرولـ ( Buyer):” المبادرة بدأت منذ ستة أشهر وتألفت من أربعة بنود رئيسية: إطلاق سراح الموقوفين, وقف الهجوم الإعلامي بين الطرفين, فتح مكاتب الأحزاب السياسيّة وبدء الحوار بين الطرفين.  

وتابع جبيرو:”خلال هذه الفترة تم مراجعة الطرفين الكرديين  المجلس الوطني الكردي, حركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem)أكثر من مرة وكانت المراجعة بصورة كتابيّة وكان يتم الرد علينا كتابيّاً “.

وأضاف :” في الفترة الأخيرة, وبعد أحداث عفرين ونظراً لأهميتها تم التركيز من قبلنا على إطلاق جميع  الموقوفين السياسيين, ليكون فاتحة خير بين الطرفين وقد استجابت الإدارة الذاتيّة – مشكورة- وأطلقت سراح الموقوفين, والآن سنلتقي بأعضاء  المجلس الوطني الكردي وأعضاء الأمانة العامة لنعمل على البند الثاني” .

واختتم جبيرو :” على المجلس الوطني الكردي أن يكون صاحب موقف جريء تجاه  أحداث عفرين وتجاه العدوان التركي على مدينة عفرين أن يكون له موقف, كون ما يُسمى بالجيش الحر مشارك في هذا الهجوم وجيش الحر تابع للائتلاف والمجلس الوطني عضو في الائتلاف, ينبغي أن يكون لم موقف من هذا العدوان” .

 

 

مراسلة محليات

إعداد _ غرفة أخبار Buyer

 

 

التعليقات مغلقة.