جومرد موسى: عدم لعب مباريات تجريبية كافية لرفع حالة الانسجام بين اللاعبين من أسباب الخسارات المتكررة

55

خاص – Buyer

جومرد موسى مدرب رجال نادي الجهاد وحاصل على شهادة A,B من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  “الفيفا”، لاعب منتخب سوريا، ولعب لنادي الجيش الدمشقي عدة سنوات، كما لعب لنادي الجهاد لاعباً ومدرباً حاليا.

– ما هو وضع الفريق منذ استلامك لدفّة النادي بشكل عام والتغيّرات التي طرأت على الفريق بشكل مختصر؟

بالنسبة لوضع الفريق، كانت هناك فوضى كبيرة بالفريق، إضافة إلى عدم وجود لاعبين في بعض المراكز، وقد عملنا على الجانب الانضباطي خارج وداخل الملعب، كما عملنا على تصحيح كل الأخطاء التي وقع فيها الفريق. كان هناك تجاوباً من قبل كل اللاعبين ولكن ضغط المباريات أثر علينا كثيراً.

– ما هي أسباب الخسارات المتكررة في مرحلة الذهاب وأول مباراة في الإياب؟

الأسباب كثيرة؛ أهمها ضغط المباريات والجهد الكبير على اللاعبين أثناء السفر، والقلة في بعض المراكز، وكذلك عدم لعب مباريات تجريبية كافية لرفع حالة الانسجام بين اللاعبين وعدم التوفيق في المباريات الأخيرة.

 

– هل هنالك تعاقدات جديدة مع اللاعبين؟ وما هو تقييمك لدور الإدارة في الاستجابة لطلبات الكادر الفنيّ من جميع النواحي؟

بعد فترة الذهاب كان هناك تقييم كامل للجميع، وتم فسخ عقود بعض اللاعبين والتعاقد مع اللاعبَيْن شيخموس أوسي وأحمد الشيخ، وبالنسبة للإدارة تقوم بواجبها على أكمل وجه، وليس هناك أي تقصير بكل الطلبات حسب قدرتها وإمكانياتها.

 

– هل تتوقع بقاء النادي في الدوري الممتاز هذا العام وماهي الحلول للبقاء؟

البقاء في الممتاز يتطلب تركيزاً أكثر، هناك أمل وإن شاء لله سنلعب بكل قوة على الحظوظ الموجودة، لا استسلام عندنا وعند اللاعبين والادارة إن شاء لله، وبعد كل هذا الجهد، إذا حدث أي هبوط فلن يكون ذلك نهاية الرياضة، بالعكس من ذلك فأن أغلب لاعبي الفريق صغار في العمر والمستقبل أمامهم ليعودوا أفضل من الأول.

– كلمه أخيرة للجمهور.

الكلمة الأخيرة للجماهير الجهادية في كل مكان؛ أننا نحترم غيرتكم على ناديكم ونحترم نقدكم البنّاء أيضاً، نعمل دائماً على تصحيح أخطائنا ونحاول بكل إمكانياتنا أن نزرع الفرحة على وجوهكم، لكن تجري الرياح بعكس ما نتمناه في بعض الأوقات، لكم منا كل الاحترام والتقدير، تابعو دعمكم لناديكم في كل الظروف.

نشرت هذه المادة في العدد (74) من صحيفة Buyer تاريخ 15/2/2018

التعليقات مغلقة.