وقفة المرأة الحرة في روج آفا تفتتح روضة لأطفال الشهداء في قامشلو

58

قامشلو_ Buyer

 

افتتحت وقفة المرأة الحرة في روج آفا وبرعاية الهلال الأحمر الكردي و مؤسسة عوائل الشهداء، أمس الأحد في حي الغربي بمدينة قامشلو، روضة “Roniya rojê”  لأطفال الشهداء.

وحضر الافتتاح الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتيّة, والعاملين في السلك التدريسيّ وبعض أهالي المدينة.

تخلل الافتتاح كلمة مشتركة  لـ (وقفة المرأة الحرة في روج آفا, الهلال الأحمر الكردي , مؤسسة عوائل الشهداء) قرأتها آخين آمد الإدارية في وقفة المرأة الحرة في روج آفا.

آخين آمد إدارية في وقفة المرأة الحرة روج قالت لـ((Buyer: “نحن كوقفة المرآة الحرة في روج آفا و الهلال الأحمر الكرديّ ومؤسسة عوائل الشهداء, افتتحنا روضة  Roniya rojê””  بغية مساعدة أطفال شهدائنا الذين فقدوا أحد أبويهم  في الحرب “

وأضافت ” هذه الروضة هي خاصة بأطفال الشهداء وإذا كان هناك أطفال فقراء و يتامى فأبوابنا مفتوحة لهم, وليس هناك رسومات للاشتراك وسنقدم جميع مستلزمات من (أقلام ,دفاتر, كتب المنهاج) كما أنّ كل مكون سيتعلم بلغته فليس هناك لغة موحدة”

واختتمت آمد: “الهدف الرئيس من افتتاح الروضة هو مساعدة وخدمة الأطفال الذين فقدوا أحد أبويهم في الحرب, فالمجتمع ينظر إلى هؤلاء الأطفال بأنهم يتامى وفقراء, وأردنا بهذا المشروع أن نؤكد لهم بأنهم ليسوا وحيدين “.

 

 

 

مراسلة محليات

إعداد_غرفة أخبار Buyer

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.