حصيلة العمليات العسكرية في مقاطعة عفرين ليوم الاثنين 5 شباط 2018

44

عفرين _ Buyer

1 – شية : في محاولة للتقدم من قبل جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية على محور قرية بلال ، بين الساعة 6 و الساعة 7 من مساء أمس، اشتبكت قوات سوريا الديمقراطية  معهم بشكل مباشر و ردتهم على أعقابهم ، فيما تحول الاشتباك إلى تمشيط في محيط القرية ، حيث تكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح ، و تم التأكد من مقتل 8 جنود على الأقل.

2 – راجو : استهدفت قوات الغزو التركي قرية خلالكا ، بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل في حدود الساعة 7 مساء و استمر القصف لساعات.

– في محور البلدة ، قام جيش الغزو التركي بالقصف العشوائي على مركز البلدة في حدود الساعة 12 من مساء أمس و استمر القصف لساعات

3 – بلبلي : في عملية رصد و متابعة من قبل فرقة العاصفة لوحدات حماية المرأة (YPJ) تمكنت الفرقة من تنفيذ عملية نوعية بهجوم صاروخي ضد تمركز لجنود جيش الغزو التركي في قرية شيلتعتي (شلتاح) في حدود الساعة 7 من مساء أمس و حققت إصابة مباشرة في صفوفه أدت لمقتل 4 جنود و إصابة آخرين.

– في الساعة 9 من مساء أمس قام جيش الغزو التركي ، و الفصائل الجهادية باستهداف قرية جولاقا خدريا بالقصف المدفعي العشوائي حيث أدى القصف لتدمير ثلاث منازل مدنية داخل القرية.

– رصدت قوات سوريا الديمقراطية دبابة لجيش الغزو التركي على تلة قرية بوكي (Buke) في الساعة 11 من صباح هذا اليوم و استهدفتها بصاروخ ، حقق إصابة مباشرة و أدى لتدمير الدبابة و مقتل من فيها.

– بالتزامن ، فقد رصدت إحدى وحداتنا القتالية تجمعا لجنود جيش الغزو التركي في محيط تلة بوكي (Buke) في الساعة 11 من صباح اليوم و استهدفتها بقذيفة (RBG) و حققت إصابة مباشرة أدت لمقتل 5 منهم على الأقل

4 – شرَّا : في عملية رصد ، استهدفت قوات سوريا الديمقراطية ، تجمعا لجيش الغزو التركي ، و الفصائل الجهادية في محيط قرية قسطل جندو ، في حدود الساعة 1 بعد ظهر اليوم بهجوم صاروخي حقق إصابة مباشرة في وسط التجمع.

– في إطار العجز الذي يعيشه جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية ، و محاولتها المحمومة لتسجيل تقدم ميداني ملموس ، قامت هذه القوات و تلك الفصائل بهجومين متزامنين على قرية و تلة قرية ديكمداش في الساعة 2 بعد ظهر هذا اليوم، و تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية ، حيث تشتبك معهم في معارك عنيفة ما زالت مستمرة.

5 – جنديرس : رصدت قوات سوريا الديمقراطية تحركا لدبابة معادية في محيط قرية حسيركة ، في الساعة 1 بعد ظهر اليوم و استهدفتها بصاروخ محققة إصابة مباشرة أدت لتدمير الدبابة تدميرا كاملا.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

التعليقات مغلقة.