اتحاد الإعلام الحر في وقفة تضامنية دعماً لمقاومة عفرين

52

قامشلو _ Buyer

 

نظم اتحاد الإعلام الحر في مقاطعة الجزيرة  وبمشاركة الإعلاميين اليوم السبت 3/ فبراير في مقر الاتحاد بمدينة قامشلو وقفة تضامن، دعماً لمقاومة عفرين واستنكار لممارسات العدوان التركي في مدينة عفرين.

وقرأت شهناز عثمان “الرئيسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحر” بياناً أصدره الاتحاد بهذه المناسبة؛ باللغة الكردية, فيما قرأه بالعربية الإعلامي بيمال خودي وار” Bêmal Xwedîwar “.

وأكد البيان أن الدولة التركية منذ بدأت هجماتها  على عفرين وفدرالية شمال سوريا, أبدى الشعب في عفرين وشعوب فدرالية شمال سوريا مقاومة باسلة, وأظهروا للعالم أجمع بأنهم لن يفسحوا أي مجال للاحتلال التركي.

ونوه البيان  إلى استهداف العدوان التركي جغرافية عفرين بمختلف ألوان الأسلحة الجوية والمدفعية وبشكل صريح من خلال العدوان والقصف العنيف للمدنيين والبنية التحتية لمدينة عفرين, حيث يتضح أن هدف تركيا الأول هو تهجير شعب عفرين, ليتاح لها إمكانية التلاعب بديموغرافية المنطقة.

وأضاف :”لم يظهر الرأي العام العالمي أو الأمم المتحدة أي موقف أو بيان تجاه الجرائم والحرب التي ترتكب في عفرين, تركيا تحاول احتلال عفرين وإبادة ثقافتها وشعبها والعالم يشاهد كل ما يجري بصمت”.

وأشار البيان إلى عمل الإعلام الكردي الحر منذ بدء الهجمات على مدينة عفرين انحصر في نقل حقائق الإبادة الثقافية والجسدية التي يمارسها الاحتلال التركي وخاصة الهجمات الخارجة عن الأخلاق الإنسانية في عفرين, وينشرها الإعلام الحر بالصور والفيديو.

واختتم البيان :”نحن كاتحاد الإعلام الحر, نناشد الإعلام العالمي أخذ الحيطة والحذر أمام ما ترتكبه تركيا ومرتزقتها من إبادة  ثقافية وجسدية في عفرين, وعلى الجميع سماع ما يجري ومشاهدته, وبذلك نناشد الصحافة العالمية أن تكون صوتاً لما يجري في عفرين, وكشف الحقيقة الحاصلة هناك”.

 

مراسلة محليات

إعداد_ غرفة أخبار Buyer

 

التعليقات مغلقة.