برلمانية سويدية: الحركة الكردية تمكنت من إرساء نظام ديمقراطي في شمال سوريا جاءت الدولة التركية لتحل مكان داعش

61

وكالات _ Buyerpress

من الصحافة السويدية: نشر موقع التلفزيون السويدي SVT على الانترنت، مقال رأي لعضوة البرلمان السويدي عن حزب اليسار، أمينة كاكاباف، اعتبرت فيه أن ”هجوم الحكومة التركية على عفرين هو انتهاك للقانون الدولي من خلال الاعتداء على منطقة تابعة لسورية“.

ومما جاء في المقال: ”تقصف تركيا مدينة عفرين، في الوقت الذي يصف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حركتيYPJ و YPG بأنهما ”إرهابية“ ويحاول تبرير التدخل العسكري في سوريا، الموجه بالفعل ضد الأكراد. أردوغان لا يريد أن يرى أي نجاح لأي حركة كردية تقدمية، والتي نجحت بالفعل في تنظيم عشرات الآلاف من رجال الشرطة من حزب العدالة الشعبية وتشكيل ثلاثة أماكن تدار بطريقة ديمقراطية. وبغية إخفاء هذه الجرائم، يحتاج أردوغان إلى كبش فداء، ولذلك، فإن جميع المنظمات الكردية وغيرها من الوزارات والمنظمات الاشتراكية في تركيا تستهدف ”إرهابيين“. والآن بعد أن طرد تنظيم داعش من المناطق التي يتواجد فيها الأكراد، وتمكن الناس هناك من إرساء نظام ديمقراطي، جاءت الدولة التركية لتحل مكان داعش. كل ذلك من أجل منع التنمية الشعبية والديمقراطية للأكراد. كل الدول التي تحيط بالمناطق الكردية، وكذلك بمشروع كردستان مستقلة، تلعب لعبة دموية مع بعضها البعض بهدف بسط النفوذ والحصول على الموارد الطبيعية، وهناك لعبة التعادل وكسر التحالفات حسبما يتطلب الأمر، وفي النهاية، الضحايا هم الأكراد في جميع دول الشرق الأوسط. يعتبر آخر عمل للحكومة التركية في عفرين انتهاكًا لحقوق الإنسان من خلال مهاجمة منطقة تابعة لسورية. وبالتالي، فإن أردوغان يلقي المزيد من الوقود على النار ويرتكب جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان. إن الصراعات الدامية في الشرق الأوسط هي واحدة من التهديدات العديدة للسلام العالمي اليوم، ويزيد سلوك تركيا من هذا التهديد وهو تهديد ليس في جنوب شرق آسيا أو في أفريقيا أو في أمريكا اللاتينية، إنه في الباب المؤدي إلى أوروبا مباشرة. قبل 39 عاما، أيد العالم الغربي آية الله الخميني الذي تسلم السلطة وأصبح من أسوأ الطغاة في الشرق الأوسط، ومنذ عامين يفعل العالم الشيء نفسه مع أردوغان. مجلس الأمن الدولي لا يدين بوضوح تدخل تركيا في سوريا الأمر الذي يظهر أن الطريق واحد في اللعبة السياسية. لماذا يؤكد أردوغان أنه يحارب الإرهاب؟ إنها فضيحة سياسية. برلمانية سويدية تهاجم أردوغان وتتهمه بدعم الإرهاب – الكومبس ۳۱/۱/۲۰۱۸

أمينة كاكاباف عضوة البرلمان السويدي عن حزب اليسار عانت الشعوب الشرق أوسطية من اللعبة السياسية مع القوى العظمى والثانوية، ولكن لا أحد يأخذ بعين الاعتبار ما يقرب من 40 مليون كردي وغيرهم من الأقليات القومية في المنطقة. وقد ذكر أردوغان في وقت سابق بوضوح أن ”الديمقراطية ليست هي الهدف“. الهجوم هو على الأكراد. ليس ما يفعله هو ضرب“ الإرهاب“ المزعوم الذي يهدد تركيا، بالنسبة إلى أردوغان، فإن جميع طرق النضال من أجل الديمقراطية خطيرة. إن الكفاح من أجل الديمقراطية أمر خطير لدى الأكراد، ووفي السجون التركية يقبع سياسيون معارضون من الحزب الديمقراطي الهولندي والمثقفين الجريئين. لا تستطيع السويد والاتحاد الأوروبي أن تسكتا عندما يدعى نظام أردوغان ان هجوه يستهدف إرهابيين فالديموقراطية هي الإرهاب لدى أردوغان.

أمينة كاكاباف عضو البرلمان السويدي عن حزب اليسار

التعليقات مغلقة.