الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة:كلنا عفرين ما دام بنا عرق ينبض

72

عامودا_Buyer

أعلنت  الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة في بيانٍ لها، إلى النفير العام، ودعت  مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار جدي وصارم يمنع الحكومة التركية من اعتدائها على عفرين ووقف القتل المتعمد بحق المدنيين العزل. فيما يأتي نص البيان:

منذ بداية الأزمة السورية وحكومة تركيا الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية وعلى رأسها اردوغان ، تحاول تحقيق أحلامها الاستعمارية القديمة الجديدة في سوريا وحقدها الدفين على الشعب السوري وعلى الكرد بشكل خاص ، أن المشروع الديمقراطي السلمي الذي بدأناه  في شمال سوريا بإعلان الادارة الذاتية الديمقراطية أغاظها كثيرا وأصبح هاجسا يؤرقها وهي بهذا تخشى من عدوى انتقاله إليها ، الأمر الذي أدى بها إلى تخبط وطيش أعمى أفقدها بصيرتها في سياستها .

ومن المؤكد بأنها سوف تدفع ثمنه باهظا ، ومحاولتها الآن احتلال عفرين بذرائع واهية هو تهديد على كامل الأراضي السورية وشعوبها ، وهو في الوقت ذاته عدوان سافر وجريمة بحق الإنسانية لشعب آمن متمسك بأصالته ومتجذر بأرضه  على مر التاريخ .

 لقد بات جليا للعيان ممارسات تركيا اللاأخلاقية بتدخلها بالشأن السوري منذ اندلاع الازمة . فكانت بوابة لاستقطاب الارهابيين من كل حدب وصوب وبصورة ممنهجة .

 فقد قامت بتحويل مخيمات ايواء اللاجئين لديها للضياع وهتك الاعراض وفتحت باب الهجرة لاوربا لإفراغ الساحة في سوريا ومنه، أيضا جندت ضعاف النفوس بأيدي حاقدة أطلقت على نفسها مسمى المعارضة وهي تدري بانها مأجورة ، واليوم تنفذ الاجندة التركية تحت مسميات مختلفة وتستخدمها تركيا كمخلب القط  وهي تعلم جيدا بأنها ليس بالكفئ ولا تمثل الطيف السوري .

اليوم العالم بأسره يعترف بأننا دحرنا الإرهاب ونتربع على أرض صلبة رويناها بدماء الشهداء ولن نفرط بشبر منها ولن ترهبنا اي قوى غازية مهما بلغت قوتها وعتادها ما دمنا نتحزم بإرادة شعبنا ومن تبقى معه من الوطنيين الشرفاء الغيورين على حرية الوطن وكرامة الشعب .

على تركيا أن تعي بأن إرادة الشعوب لا تقهر فكلنا عفرين ما دام بنا عرق ينبض. وبهذه المناسبة نعلن النفير العام وندعو كل أبناء شعبنا الآبي بالدفاع عن عفرين وكرامتها والمساهمة بكل الانشطة المتعلقة بذلك . عفرين ستنتصر كما انتصرت كوباني وباقي المدن السورية .

 في الوقت ذاته نضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية. كذلك ندعو مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار جدي وصارم يمنع الحكومة التركية من اعتدائها على عفرين ووقف القتل المتعمد بحق المدنيين العزل. المجد لمقاومة عفرين البطلة الرحمة للشهداء الخزي والعار لاعداء الانسانية

 

اقليم الجزيرة للإدارة الذاتية الديمقراطية

عامودا ٢٠١٨/١/٢٣

 

التعليقات مغلقة.