آلدار خليل: الأسد لم يفهم حتى الآن لماذا ثار الشعب على أركان نظامه

122

Buyer

في ردٍّ عاجل وفوري، القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل يرد من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد، بخصوص تصريحه الأخير الذي أوضح فيه الأسد: أن كل من يعمل تحت قيادة أي بلد أجنبي في بلده وضد جيشه وشعبه هو خائن، بغض النظر عن التسمية وهذا هو تقييمنا لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأميركيين في سوريا.

وكتب خليل على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” يبدو أنه ما يزال هناك أشخاص كما بشار الأسد لم يفهموا حتى الآن السبب الرئيس الذي أدى بالشعب السوري إلى الانتفاضة والثورة على أركان نظام البعث!

 خليل اتهم نظام الأسد بأنّه كان المسبب الرئيس “للفورة الشعبية” ضده، وتابع: “المسبب الذي أدى إلى الفورة الشعبية هو نفسه الآن الذي يمنع الحل ولا يقبل الاعتراف بأنه من حق الشعب السوري أن ينال الحرية، نحن حاربنا الإرهاب وننسق مع أية جهود في نفس المنوال ونسخّر انتصاراتنا لخدمة الشعب السوري سواء من خلال إنهاء مشروع التطرُّف أو من خلال صياغة حل وطني ديمقراطي على عكس من يستعين بقوى خارجية تقتل الشعب السوري ولم تشتبك مع الإرهابين بقدر مواجهتها لجهود الشعب السوري ومن بينهم الكرد في بناء وطن جديد تسمو فيه التعددية والعدالة والديمقراطية.

وتابع خليل بشأن تلك التصريحات أنّ: “تعليق بشار الأسد على رؤية وموقف شعبنا في محاربة الإرهاب والسعي نحو سوريا جديدة بمثابة إعلان حرب ويأتي دعماً لموقف تركيا في مواجهة شعبنا ومشروعه”.

وأنهى القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل رده بأن هذا  الأمر الذي لن يكون بدون رد في حال أي تصعيد أو احتمال اختبار متانة موقفنا.

 

 

التعليقات مغلقة.