“نحن نحب قامشلو” مهرجان متنوع للسلم الأهلي والعيش المشترك

51

 

قامشلو – Buyer

أقامت مجموعة من منظمات المجتمع المدني وجمعيات نسائية، أمس السبت في صالة قصر النبلاء بمدينة قامشلو، وبحضور نخبة من المثقفين والنشطاء في مجال المجتمع المدني، مهرجاناً تحت اسم “نحن نحب قامشلو”.

وتضمن المهرجان عدة فقرات غنائية وشعرية باللغات؛ العربية الكردية والسريانية، وعروض مسرحية عن شخصيات لهم بصمة في مجال الفن والابداع بقامشلو، إضافة إلى معرضاً تراثيّاً وآخر للكتاب من قِبل اتحاد كتاب الكرد- سوريا، و منظمة حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة و منظمة الأرضية المشتركة.

وتحدثت الناشطة كلبهار محمد “عضوة اللجنة التحضيرية لمهرجان نحن نحب قامشلو” لـ Buyer:” أنّ الغاية المرجوة من المهرجان  الذي شارك في إقامته عدد  من المنظمات الحقوقية والتنموية والمجتمع المدني والنسوية، هي الحفاظ على التعايش السلمي والعيش المشترك في هذه المرحلة الحساسة التي تمر فيها البلاد”.

ولفتت محمد أنّ المهرجان أقيم برعاية منظمة دوز وبالتنسيق مع منظمة بلدنا للمجتمع المدني, جمعية جومرد الخيرية ,الهيئة العربية الوطنية, جمعية شاويشكا, منظمة حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة, منظمة الأرضية المشتركة, منظمة كورد بلا حدود, جمعية للإغاثة والتنمية, منظمة سارة لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

 

 

مراسلة محليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

 

 

 

التعليقات مغلقة.