جيرو ينقذ أرسنال من هزيمة جديدة

40

Buyerspor

أنقذ المهاجم الفرنسي، أوليفيه جيرو، فريقه أرسنال من هزيمة جديدة، وأدرك له التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته مع مضيفه ساوثمبتون، الأحد، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر إلى اللقاء وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد سقوطه القاسي في المرحلة السابقة على أرضه، أمام غريمه مانشستر يونايتد 1-3.

لكن البداية لم تكن كما أراد النادي اللندني، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 3 عندما أخطأ قلب دفاعه الألماني بير ميرتيساكر في تشتيت الكرة، فخطفها الصربي دوسان تاديتش ومررها إلى تشارلي أوستن الذي أودعها الشباك، مسجلا هدفه الثامن في مبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري كأساسي، بينها 4 في المشاركات الثلاث الأخيرة.

وضغط أرسنال بحثا عن العودة إلى اللقاء، لكن تاديتش كان قريبا جدا من إضافة هدف ثان لفريقه بعد دقيقتين فقط، إثر انفراده بالحارس التشيكي بتر تشيك، لكن الأخير تألق وأنقذ النادي اللندني (5).

وحصل أرسنال بعدها على فرصتين واضحتين لإدراك التعادل عبر الفرنسي ألكسندر لاكازيت (16) ثم التشيلي أليكسيس سانشيس (32)، لكن الحارس فرايزر فورستر كان لهما بالمرصاد، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم واصل أرسنال اندفاعه نحو منطقة مضيفه في بداية الثاني، مما خلف مساحات في الملعب كاد الأخير أن يستفيد منها لإضافة هدف ثان، لكن الحظ عاند الإسباني أوريول روميو بعدما ارتدت الكرة القوية التي أطلقها من حوالي 25 مترا من العارضة (62).

وحصل أصحاب الأرض على فرصة ثانية بعد ثوان معدودة، إثر خطأ دفاعي من أرسنال، فانفرد راين برتراند بالحارس التشيكي بتر تشيك، لكنه سدد الكرة بجانب القائم الأيسر (56).

وزج فينغر بعدها بداني ويلبيك وجاك ويلشير بدلا من ميرتيساكر (64) والسويسري غرانيت تشاكا (69) لكن شيئا لم يتغير، ثم احتكم إلى جيرو الذي دخل بدلا من مواطنه لاكازيت (72)، فكان موفقا في خياره لأن المهاجم الفرنسي أدرك التعادل في الوقت القاتل عندما حول الكرة في رأسه إلى يسار فورستر بعد عرضية من سانشيس (88).

وأصبح جيرو على المسافة ذاتها من المهاجم السابق لمانشستر يونايتد النرويجي أولي غونار سولسكاير، وتشارك معه الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا في الدوري الممتاز بعد دخولهم من مقاعد البدلاء (17).

والأهم من ذلك، أنه جنب فريقه ومدربه فينغر هزيمة محرجة أخرى، لاسيما أنه كان يواجه فريقا لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل السبع الأخيرة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف ليفربول الرابع، الذي يتواجه لاحقا مع جاره إيفرتون، فيما أصبح رصيد ساوثمبتون 18 نقطة في منتصف الترتيب.

وتتجه الأنظار لاحقا إلى الموقعة المرتقبة بين الجارين اللدودين مانشستر يونايتد الثاني، وضيفه مانشستر سيتي المتصدر.

 

سكاي نيوز

 

التعليقات مغلقة.