البيشمركه تُعرب عن امتعاضها لتجاهل دورها في دحر داعش في العراق

53

Buyer

أعربت وزارة البيشمركه في حكومة إقليم كردستان عن امتعاضها من عدم تطرق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى دور قوات البشمركة في هزيمة داعش في العراق، وذلك خلال بيانٍ أصدره عقب إعلان نهاية داعش في العراق.

وقال بيانٌ صادر عن وزارة البيشمركه، أن العبادي قدم التهاني إلى كافة القوات المسلحة العراقية وذكرها بالأسماء، إلا  أنه لم يذكر اسم البشمركة بأي شكل من الأشكال ولم يشر نهائياً إلى دورها وبسالتها في الحرب ضد داعش.

فيما يأتي نص البيان الذي أصدره وزارة البيشمركه:

“وفي أثناء إعلانه انتهاء الحرب ضد داعش في العراق، قدم السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي التهاني الى جميع القوات المسلحة العراقية وذكرها بالأسماء، بيد أنه لم يذكر اسم البيشمركة بأي شكل من الأشكال ولم يشر نهائيا إلى دورها وبسالتها  في الحرب ضد داعش.

مع الأسف السيد العبادي لم يستطع مرة أخرى أن يتعامل كرئيس وزراء البلد وألا يهمل دور بيشمركة كوردستان الابطال، في وقت أن العالم شاهد على أن قوات البيشمركة وقبل كل هذه القوات المسلحة العراقية التي ذكرها هو بالأسماء وقدم لها التهاني، حطمت أسطورة داعش ولولا قوات البيشمركة لما كان بعيدا أن يكون داعش مسيطرا الى الآن على نصف الاراضي العراقية.

السيد حيدر العبادي الذي لم يتمكن مرة أخرى من إخفاء حقده الدفين تجاه البيشمركة، لا نعلم ولا نفهم كيف يرتاح ضميره؟!، وماذا يقول لأطفال وعوائل وذوي (1824) من شهداء البيشمركة وأكثر من (10) آلاف جريح الذين استشهدوا وجرحوا من أجل هزيمة داعش، وهو يحسب نفسه رئيس وزرائهم؟!، وبأي وجه ينتظر منهم ومن شعب كوردستان أن يكون لديهم الانتماء للعراق، في وقت يكون تعامل رئيس وزراءه هكذا؟!.

ومكانة واحترام وحب البيشمركة وعوائلهم الأبية عند شعب كوردستان وعند العالم أكبر بكثير من أن يكون بحاجة في يوم من الأيام إلى تهاني السيد العبادي وكل الذين يفكرون ويتعاملون بهذه الصورة، لذلك فأن قوات البيشمركة لا تنتظر مثل هذه التهاني ولا هي بحاجة إليها وإلى العطلة التي أعلنت بهذه المناسبة، ولكننا جميعا نتأسف من أننا نشاهد يوميا وبدلا من بذل جهود لتهيئة الأرضية للحوار وحلحلة المشاكل، التحركات العكسية لحضرة رئيس الوزراء!”.

التعليقات مغلقة.