النساء أكثر تحملاً لضغط المنافسة من الرجال

46

Buyerpress

كشفت دراسة حديثة أنه عندما أجريت المقارنة بين أداء الذكور والإناث من لاعبي التنس، فإن الرجال هم الأكثر تعرضا للتوتر خلال لحظات المباراة بعكس النساء.

وقام باحثون من جامعة «سانت غالن» بسويسرا بتحليل أكثر من 800 مباراة تنس بين الرجال والنساء، بحسب دراسة نشرتها صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وذكرت الدراسة أنه استنادا إلى نتائج التحليل، فإن النساء يملكن أكثر قوة لتحمل الضغط التنافسي، بينما يظهر الرجال اختناقا أكثر، وتبدو النساء أكثر اتزانا في حلبة المنافسة.

وقال الباحث أليكس كرومر من جامعة «سانت غالن»: «لقد نظرنا في أداء اللاعبات واللاعبين في كل مجموعة في مباريات كل من أميركا وأستراليا، ووجدنا أن أداء الرجال تدهور أمام المنافسة بعكس النساء، وذلك عندما وصلت اللعبة إلى منعطف حرج».

وتابع كرومر: «في الواقع، إن الرجال أقوى من النساء من حيث القوة الفيزيائية، لكن إذا كنا نتحدث عن المتانة العقلية، فللنساء الغلبة».

ونشرت أبحاث الدراسة في مجلة «بيزنس ريفيو»، وأشارت الدراسة إلى أنها تركز على قدرات الرجال والنساء في البيئة الرياضية التنافسية، ورغم ذلك فمن الممكن توسع نتائجها على قطاعات أخرى في الحياة اليومية.

 

الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.