استنفار أمني في فرنسا بسبب مسرحية عن “الجهاد” في سوريا

57

Buyerpress

 

تسببت فرقة مسرحية بلجيكية بإثارة الذعر في فرنسا خلال تدريباتها على أداء مسرحية كوميدية عن الجهاد في سوريا.

وكانت الفرقة تجري تدريباتها في رحلة قطار من باريس إلى ترويس، عن ثلاثة شبان يستعدون للسفر إلى سوريا لمحاربة “الكفار”، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

وقدمت الفرقة مسرحيتها في مقر شرطة ريمس، الجمعة 1 كانون الأول 2017، بعد أن تحول الموقف الذي أدى إلى استنفار 30 من رجال الشرطة إلى حادثة “مضحكة”.

واتصل ركّاب على متن القطار برجال الشرطة، وأخبروهم عن شبان يتحدثون عن تفجيرات في بلجيكا والجهاد وسوريا، فقام رجال الشرطة بإخلاء محطة القطار وحضروا بأسلحتهم لمحاصرة “المشتبه بهم”.

وأجرت الشرطة تحقيقًا مع الممثلين الذين تفاجئوا بوجود الشرطة، ثم أخلت سبيلهم بعد التأكد من هوياتهم، ومن سلاح الكلاشينكوف المزيف الذي يحملونه.

وقال الممثل ثيو أسكولوفيتش، المشارك بالمسرحية، إن الفرقة أصيبت بالذعر كونهم اعتقدوا هم أيضًا أن هناك “إرهابيين” في المحطة، ولم يعلموا أنهم المقصودون، وفق ما ترجمت عنه موقع “Mashable.FR“.

وحيّا مفوض الشرطة المحلية، بنيامين دوبينجي، يقظة الركاب بالرغم من أن البلاغ يُعتبر كاذبًا، وفق ما نقل عنه تلفزيون “فرانس 3”.

وكان الممثلون قد جلسوا بالقرب من بعضهم البعض وبدأوا التدرب على نصوصهم بصوتٍ عالٍ، لكن دون نيّة بإثارة الذعر بين الركاب.

وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل قد تعرضت لسلسلة تفجيرات في آذار 2016، استهدفت المطار الدولي، ومحطة القطار، وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات.

 

التعليقات مغلقة.