كيف تنقذ هاتفك إذا سقط في الماء؟

28

كيف تنقذ هاتفك إذا سقط في الماء؟1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تتعرض الهواتف الذكية في بعض الأحيان للسقوط في الماء أو السوائل الأخرى. وأوضحت مجلة «c’t» الألمانية أنه إذا كان الهاتف الذكي غير مزود بوظيفة مقاومة الماء، فإنه يتعين على المستخدم في هذه الحالة التصرف بسرعة وبشكل صحيح، حتى يمكن إنقاذ الجهاز.

 

وتتمثل أولى خطوات الإنقاذ في إيقافه على الفور وفصل البطارية وتجفيفه بواسطة المناشف الورقية، ولا يجوز بأي حال من الأحوال توصيل الهاتف الذكي بمصدر الإمداد بالطاقة الكهربائية، أيضا لا يجوز الضغط على أي زر من الأزرار، لأن ذلك قد يؤدي إلى توغل المياه أكثر إلى داخل الجهاز.

 

وإذا كانت السوائل التي سقط فيها الهاتف الذكي ليست مياهاً عادية، ولكنها مياه مالحة أو معالجة بالكلور أو سوائل لزجة، فيمكن للمستخدم في هذه الحالة شطف الجهاز بماء مُقطّر لمنع ظهور أضرار الصدأ والتآكل.

 

الخطوة التالية، يجب تجفيف الهاتف الذكي من خلال وضعه لعدة أيام في عبوة أرز أو مكان جاف للغاية. ومن الأفضل أن يتم تجفيفه وهو مفتوح وبدون البطارية أو يتم إيقاف تشغيله على الأقل.

 

وخلال مرحلة التجفيف، ينبغي ألا يتم تحريك الجهاز أو نقله من مكانه كثيراً، ويجب على صاحب الجهاز أن يتحلى بالصبر ولا يقوم بتكرار محاولة تشغيل الهاتف الذكي، لأن هذه المحاولات تؤدي في أسوأ الأحوال إلى تفاقم حالة الضرر.

 

ولأن درجات الحرارة المرتفعة التي تزيد على 40 درجة مئوية يمكن أن تتسبب في تلف الأجهزة الجوالة، فإنه لا يجوز أبداً تجفيف الهاتف الذكي الذي سقط في الماء بواسطة مجفف الشعر أو من خلال وضعه في الفرن.

 

ومع توافر بعض الحظ، يمكن أن يعمل الهاتف الذكي مرة أخرى بعد بضعة أيام.

التعليقات مغلقة.