مقتل 26 مدنياً في البوكمال بغارات روسية وقصف مدفعي

40

الحياة – Buyerpress

 

قُتل 26 مدني على الأقل، من بينهم تسعة أطفال في قصف مدفعي وغارات جوية روسية استهدفت مخيمين للنازحين وقرى شرق سورية، أمس (السبت)، بحسب ما أفادت مصادر.

واوضح «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ان المناطق المستهدفة في ريف مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور شملت قرى ومخيمين اثنين، اكتظت بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة التي استعاد جهاديو تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) السيطرة عليها بالكامل أمس على ما اكد «المرصد».

وصرح مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن «قتل 15 مدنياً، من بينهم سبعة اطفال في مخيم نازحين قرب السكرية غرب البوكمال، في القصف منذ ليلة الجمعة – السبت»، مشيراً الى استمرار القصف المدفعي للقوات الحكومية والغارات الجوية الروسية على المواقع المتبقية لـ«داعش» شرق سورية.

واشار الى مقتل 11 مدنيا بينهم طفلان في قصف استهدف عددا من القرى ومخيما اخر للنازحين يبعد 50 كيلو متر إلى شمال غرب البوكمال.

وأعلنت المنصة الاعلامية «دير الزور 24» مقتل عشرات «بينهم عوائل كاملة» في غارات جوية على مخيم للنازحين «عند الطريق الواصلة الى مطار الحمدان سابقاً في بلدة السكرية بريف دير الزور الشرقي».

وأفاد مسؤول المنصة عمر ابو ليلى بأن «اهل البوكمال هربوا إلى قرى وبلدات في محيط البوكمال وهناك عدد قليل جدا على أطراف المدينة» التي فرغت من السكان.

ويحتدم الصراع على البوكمال، التي تقع على الجانب السوري من الحدود مع العراق وتشكل آخر معقل مهم للتنظيم المتطرف في سورية.

وكان الجيش السوري اعلن الخميس استعادة كامل مدينة البوكمال الا ان التنظيم المتطرف شن الجمعة هجوماً مضاداً، وافاد المرصد مساء أمس أنه استعاد السيطرة عليها في شكل كامل.

 

التعليقات مغلقة.