التحالف يؤكد: لا تفاوض على انسحاب مسلحي داعش من الرقة

163

سكاي نيوز عربية- Buyerpress

أكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم داعش أنه لن يقبل انسحابا تفاوضيا لمئات من مقاتلي التنظيم الإرهابي في مدينة الرقة السورية التي كانت في السابق عاصمة مزعومة للتنظيم.

جاءت تصريحات المتحدث باسم التحالف الكولونيل ريان ديلون في الوقت الذي يدرس فيه حلفاء التحالف سبلا لإجلاء ما يقدر ب 4000 من المدنيين الذين ما زالوا محاصرين في المدينة.

وقال التحالف إن مسلحي تنظيم داعش يحتجزون بعض المدنيين كدروع بشرية ويمنعونهم من الفرار بينما تدخل المعركة مراحلها الأخيرة بشأن الشريحة الأخيرة المتبقية من الرقة في أيدي المسلحين.

وذكر ديلون أن المجلس المدني لمدينة الرقة، وهو إدارة محلية لمسؤولين عرب وأكراد، يقود المفاوضات لضمان الإجلاء الآمن للمدنيين مع دخول القتال من أجل الرقة مراحله النهائية.

ومع ذلك لم تتضح الجهة التي يتفاوض معها المجلس داخل الرقة. وتقود قوة بقيادة كردية هي قوات سوريا الديمقراطية برياً المعارك المدعومة من الولايات المتحدة.

إلا ان ديلون قال إن المناقشات حول مصير المسلحين الباقين في المدينة ركزت على “الاستسلام غير المشروط”.

وأشار إلى أن الانسحاب المتفاوض عليه “هو شيء نحن كائتلاف لن نكون أبدا جزءا منه أو نوافق عليه”. ويعتقد أن ما بين 300 و400 مسلح محاصرون على بعد حوالى أربعة كيلومترات من الرقة، بما في ذلك في استاد المدينة وأحد مشافيها.

وتقدر الأمم المتحدة أن 8000 شخص محاصرين في الرقة، ودعت جميع الأطراف في النزاع إلى اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المدنيين. وقالت الأمم المتحدة إن سبتمبر / أيلول كان أسوأ شهر في 2017 للمدنيين في سوريا.

التعليقات مغلقة.