إذاعة آوركيش تحتفي بالذكرى السنوية الرابعة لانطلاقها.

74

عامودا- Buyer

تحت عنوان (Em biratiya gelan silav dikin) “نحيي أخوة الشعوب” احتفت إذاعة أوركيش يوم أمس السبت بالذكرى السنوية الرابعة لانطلاقتها وذلك في حديقة الشهداء بمدينة عامودا.

 

وتمّ عرض  برومو خاص بالإذاعة، إضافةً إلى فقرات غنائيّة أدّاها الفنان علي منصور من المركز الهوري للثقافة والفن، كما تخلل الحفل استعراض رياضي لأطفال فريق يكيتي للتايكواندو.

 

وخلال حديثها لـ Buyer fm قالت “خديجة إبراهيم ميرزا” مديرة إذاعة أوركيش: “أنّ بث الإذاعة متوقف منذ حوالي سبعة أشهر نتيجة هجمات تركيا على الإعلام بشكل خاص ونتيجة لتلك الهجكات؛ احترق جهاز البث”.

 

وأكدت ميرزا: “أن بث الإذاعة سينطلق بحلته الجديدة بحيث يكون عدد ساعات البث أكثر من السابق، وسيصل مداها إلى رميلان وديرك شرقا والحسكة جنوبا وسري كانيه غربا ومن جهة الشمال سيصل إلى ما بعد ماردين وسيكون هناك برنامج خاص لشمال كردستان (كردستان تركيا)”.

 

وكان الحفل قد بدأ بعدة كلمات من جانب كرديار دريعي، خديجة ابراهيم مرزا باسم إدارة الإذاعة، بشير ملا نواف من مؤسسي الإذاعة، وبيشروج جوهري، وكلمة باسم أكاديمية المجتمع الديمقراطي وكلمة باسم إذاعات مقاطعة الجزيرة، كما ألقى الشاعر محمد عبدولي مجموعة من قصائده.

 

يذكر أن إذاعة أوركيش تابعة لحركة المجتمع الديمقراطي في عامودا، وللحركة أيضا إذاعة محلية في الدرباسيّة باسم “إذاعة الدرباسيّة” ومثلها في قامشلو باسم “جودي”، وفي سري كانيه إذاعة باسم “واشو كاني”، أما في الحسكة فتدير إذاعة خابور، أمّا في ديريك فإنها تدير إذاعة روجآفا.

 

مراسل المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.