مركز روج آفا للدراسات يخرج بجملةٍ من التوصيات في ختام مؤتمره الأول

39

قامشلو- Buyer

أكد مركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية، على جملةٍ من التوصيات، في ختام مؤتمره الأول الذي انعقد الجمعة الماضي، وذلك في مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم في مركز العلاقات الدبلوماسية لـ Tevdem بمدينة قامشلو.

 

وتضمنت تلك التوصيات، عقد كونفرانس “NRLS” كل سنتين مرة، وفتح فروع “NRLS” في عموم غربي كردستان وسوريا حسب الإمكانيات، إضافةً إلى تطوير الدورات التدريبية المهنية لرفع السوية العلمية والأكاديمية للدراسات في المركز.

 

كما اتفق المجتمعون على تطوير العلاقات مع مراكز الدراسات الاستراتيجية في كردستان وخارجها وفقاً للضرورة وتطوير العلاقات مع الباحثين والكتاب والمثقفين الكرد في الداخل والخارج.

 

كذلك إعداد الدراسات والأبحاث الهادفة لتطوير ثورة غربي كردستان وحرية جميع أجزاء كردستان.

 

وفيما يأتي نص البيان الذي تم قراءته في المؤتمر:

 

ونص البيان كالتالي:

إلى الرأي العام

قمنا نحن مركز روج أفا للدراسات الاستراتيجية “NRLS” بعد مرور خمس سنوات على تأسيس “NRLS” بعقد كونفرانسنا الأول في مدينة قامشلو وذلك في يوم الجمعة والسبت بتاريخ 2017/9/16,17, تحت شعار ” الكونفراس الأول انطلاقة نحو إعادة بناء “NRLS”, بحضور جميع أعضاء مركز قامشلو وفرعيه الحسكة وعفرين كمندوبين, بمشاركة العديد من ممثلي المؤسسات ومجالس الإدارة الذاتية, والأحزاب السياسية والمثقفين والباحثين والأكاديميين كضيوف, وبلغ عدد الحضور حوالي 350 شخصية .

وقد تم عقد الكونفراس على جلستين :

بدأت الجلسة الأولى يوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى الساعة الواحدة بعد الظهر بتاريخ 15/أيلول , حيث كانت الجلسة مفتوحة لوسائل الإعلام , بينما كانت الجلسة الثانية مغلقة وخاصة بالمندوبين فقط وخلال الجلسة الأولى تم إلقاء العديد من الكلمات من قبل ممثلي مؤسسات الإدارة الذاتية والباحثين والمثقفين وقرأت العديد من مسجات المؤسسات والمنظمات والأحزاب السياسية .

وبعد ذلك بدأت الجلسة الثانية للكونفرانس في تمام الساعة الثانية بعد الظهر .وفيها تمت قراءة وتقييم التقرير التنظيمي لـ”NRLS” والمتضمن أعماله ونشاطاته خلال السنوات الخمس من تأسيسه ومن ثم فتح باب النقاش للمندوبين لتقييم تلك الأعمال والفعاليات والأنشطة , وانطلاقاً من شعار إعادة بناء المركز تم طرح العديد من الآراء والمقترحات.

وفي اليوم الثاني للكونفرانس واستكمالاً للجلسة الثانية تم مناقشة النظام الداخلي ل”NRLS” والوقوف على جميع مواده وبنوده بشكل مفصل, والخروج بصيغة نهاية النظام الداخلي بموافقة جميع المندوبين.

وخلال  كونفرانس وبطرح المندوبين لآرائهم ومقترحاتهم , تم وضع خطة عمل لسنتين . ويمكننا القول بأن الكونفرانس حقق نجاحاً من خلال النتائج التي توصل إليه. وفي الختام خرج الكونفرانس  بجملة من التوصيات والقرارات وهي:

1-     عقد كونفرانس “NRLS” كل سنتين مرة.

2-     فتح فروع “NRLS” في عموم غربي كردستان وسوريا حسب الإمكانيات .

3-     تطوير الدورات التدريبية المهنية لرفع السوية العلمية والأكاديمية للدراسات في المركز.

4-     تطوير العلاقات مع مراكز الدراسات الاستراتيجية في كردستان وخارجها وفقاً للضرورة .

5-     تطوير العلاقات مع الباحثين والكتاب والمثقفين الكرد في الداخل والخارج .

6-     إعداد الدراسات والأبحاث الهادفة لتطوير ثورة غربي كردستان وحرية جميع أجزاء كردستان.

7-     يرى الوحدة الوطنية والمؤتمر الكردستاني من المواضيع الأكثر استراتيجية في نشاطاته .

8-     الاعتماد على ثقافة الأمة الديمقراطية كمرجعية في جميع نشاطاته.

 

اللجنة التحضيرية لكونفرانس “NRLS”

قامشلو 17/9/2017

التعليقات مغلقة.