حزب كردي يطالب بمقاطعة «مسرحية الانتخابات»

50

bûyerpress ( الحياة)

حزب كردي يطالب بمقاطعة «مسرحية الانتخابات»

229888_430942870287990_579372036_n

طالب «حزب الوحدة الديمقراطي الكردي» (يكيتي) أكراد سورية بمقاطعة «مسرحية» الانتخابات الرئاسية المقررة بداية الشهر المقبل، في وقت جددت إيران دعمها لهذه الانتخابات التي يتوقع أن تبقي بشار الأسد رئيساً.

وصرح علي أكبر ولايتي مستشار الشؤون الخارجية للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي: «إن شاء الله الانتخابات في سوريا ستتم من دون مشاكل».

وقال ولايتي لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: «هذه الانتخابات ستعزز شرعية حكومة الأسد… لأن شعبه أدرك أنه حال دون تفكك سورية أو تعرضها للاحتلال».

وإيران حليف قوي لنظام الأسد وتمدها بدعم مالي وعسكري مع أنها تنفي مراراً إرسال قوات قتالية إليها. ومن المتوقع أن يفوز الرئيس السوري في الانتخابات المقررة الثلاثاء والتي ينافسه فيها مرشحان غير معروفين.

وستنظم الانتخابات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام داخل سورية مما أثار استنكار المعارضة المسلحة والدول الغربية التي وصفتها بأنها مهزلة.

من جهته، قال «حزب الوحدة الديمقراطي الكردي» السوري (يكيتي) في تقرير سياسي: «يوماً بعد يوم، يزدادُ الوضع في سورية تأزماً وتعقيداً عبر استمرار مسلسل القتل والتدمير والتهجير من قبل النظام الاستبدادي الشوفيني المُنفلت من عِقاله، والذي يبدع ويبتكر كل يومٍ أساليبَ جديدةً في القتل والإرهاب بدافع إصراره على التشبث بالسلطة واعتماده الخيارَ الأمني العسكري حلاً وحيداً لحل الأزمة العاصفة بهذا البلد منذ ما يزيد على ثلاثة أعوام»، مضيفاً: «في ظل أجواء القتل والدمار وموت النساءِ والأطفال بنيران القصف المدفعي والبراميل المتفجرة وغيرها من أنواع القتل اليومي للسوريين، أقدمَ النظام على إقرار إجراء «مسرحية الانتخابات الرئاسية» في سورية يوم الثالث من حزيران المقبل في تحد صارخ لمقررات مؤتمر جنيف1، واستهتارٍ علني بدماء الشعب السوري والأصوات المنادية بإيجاد حلٍّ سياسي لهذه القضية التي باتت تهدد الأمنَ والاستقرارَ والسلمَ في المنطقة والعالم». وأضاف: «إنها انتخابات صورية مزيفة معروفة النتائج كسابقاتها، ونطالب أبناءَ شعبِنا الكردي بمقاطعتها».

التعليقات مغلقة.