22 حزب وتيار سوري يدعون إلى إعادة هيكلة هيئة التفاوض

46

Buyer

أصدرت مجموعة أحزابٍ كردية، سريانية وآشورية، بياناً مُشتركاً، أكدت خلاله تمسكّهم بالحل السياسي على أساس بناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية (فيدرالية).

ودعا /22/ حزب وتيار سياسي، إلى إعادة هيكلة هينة التفاوض، بغية إشراك القوى الفاعلة والمؤمنة بالحل السلمي الديمقراطي ومع عقد مؤتمر وطني للحوار لإيجاد مخرج سلمي للأزمة السورية.

وفيما يأتي نص البيان كما وصل لـ Buyer

======================

بيان إلى الراي العام

في ظل تعقيدات الأزمة السورية نتيجة استشراء القتل والتدمير وتضارب اجندات ومصالح القوى الدولية والإقليمية والتي باتت تلقي بظلالها الخطيرة على المنطقة وتهدد السلم والامن العالمي اذ لم تتجه الأمور نحو حل سياسي توافقي و احترام إرادة الشعوب، وإيجاد الحلول على اساس حوارات جادة ومسؤولة وبضمانات دولية.

ان المستجدات التي افرزتها الاحداث تؤكد بما لا يقبل مجالاً للشك صحة التوجهات السياسية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا بقواها السياسية والعسكرية والمشروع الديمقراطي التعددي التشاركي الذي يستند على اخوة الشعوب والمشاركة الفاعلة من كل مكونات المنطقة من الكرد والعرب والسريان الأشوريين والتركمان مسلمين ومسيحيين وإيزيدين في الإدارة.

وقد نجحت قواتنا العسكرية الممثلة بقوات سوريا الديمقراطية بمحاربة الإرهاب والاستبداد وتحاصر الدواعش في عاصمتهم المزعومة (الرقة) وتسيطر هذه القوات على اكثر من ثلث الأراضي السورية. ومن نافلة القول بأننا نشكل القوى الفاعلة اليوم على الأرض وان اي حل للازمة السورية لن يكتب له النجاح دون حضورنا المباحثات الهادفة إلى إيجاد مخرج سلمي للازمة السورية.

كما نؤكد بأننا ضد العنف ومع الحل السياسي على اساس بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية (فيدرالية) ، كما نجد من الضرورة إعادة هيكلة هينة التفاوض وذلك باشراك القوى الفاعلة والمؤمنة بالحل السلمي الديمقراطي ومع عقد مؤتمر وطني للحوار لإيجاد مخرج سلمي للازمة السورية.

10-8-2017

قوى وأحزاب لشمال سوريا

حزب الحداثة والديمقراطية لسورية

حزب الاشوري الديمقراطي

حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

حركة الإصلاح

الهيئة الوطنية العربية

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

البارتي الديمقراطي الكردستاني – سوريا

حزب الخضر الكردستاني

الاتحاد الليبرالي الكردستاني

حزب الاتحاد السرياني

حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

حزب الشغيلة الكردستاني

الحزب اليساري الكردي في سوريا

حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني

حركة التجديد الكردستاني

الحزب الشيوعي الكُردستاني KKP

حزب السلام الديمقراطي الكردستاني

الحزب الديمقراطي الكردي السوري

حزب التجمع الوطني الكردستاني

حزب التاخي الكردستاني

التعليقات مغلقة.