توقيع رواية (أفيندار) ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض الكتاب في قامشلو

86

قامشلو- Buyer

ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض الكتاب الأول في روج أفا، بمدينة قامشلو، أقيم السبت، حفل توقيع رواية (أفيندار) للكتاب اللبناني “عباس جعفر الحسيني”، بحضور عشرات المهتمين بالشأن الأدبي.

وفي حديثه لـ Buyer، قال الروائي اللبناني “عباس جعفر الحسيني”: «رغم إقامتي في لبنان، لكنني لست بعيداً عن الكرد ولا عن ثورة روج أفا، ولدي الكثير من الاصدقاء الكرد وهذه هي المرة الأولى التي أزور فيها روج أفا لتوقيع كتابي باسم “أفيندار”».

وأضاف، «تخاطب روايتي “أفيندار” العشق الكردي عشق الأرض والإنسان والثورة والطبيعة تتحدث عن شاب لبناني كيف اهتدى إلى نضال الشعب الكردي وآلامه من  خلال مجموعة من الرفاق الكرد التقى بهم من خلال قصة حب ببيروت فقاده هذا الشيء إلى أن يدخل على أراضي الكردي  روج أفا وخاصة مرحلة ثورة كوباني  وداعش وجبهة النصرة وغيرها فيتعرف أكثر على التراث والحضارة الكردية».

وعن سبب اختياره روجافا لتوقيع روايته، قال: «دُعيتُ إلى المعرض ضيف شرف، أردت أن يكون توقيع كتابي هنا بـ روج أفا كونها تخاطب الشعب الكردي، مع أنها موجهة إلى العالم العربي».

جدير بالذكر، أن معرض الكتاب الذي ترعاه هيئة الثقافة والفن بمقاطعة الجزيرة، قد انطلق في 20 شهر تموز الجاري ويستمر حتى 25 من الشهر ذاته.

مراسلة المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.