الإدارة الذاتية تُعلن عن إطلاق قناةٍ تلفزيونية باسم (روجافا) بـ عامودا

199

عامودا- Buyer

أعلنت الإدارة الذاتية في حفلٍ فني مساء الاثنين، إطلاق قناتها التلفزيونية (روجافا) بمدينة عامودا، وذلك بحضور رؤساء عدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والعسكرية.

وبدأ الحفل، الذي أقيم في منتجع بيلسان، بكلمة مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية ألقاها باللغتين الكردية والعربية (كاوا شيخي- دلال إبراهيم).

كما ألقيت كلمات من جانب كل من: عبد الكريم صاروخان كلمة المجلس التنفيذي باللغة الكردية ونظيرة كورية بالسريانية، ونوري محمود كلمة وحدات حماية الشعب وحكم خلو ألقى كلمة المجلس التشريعي، وحكمت حبيب  كلمة مجلس سوريا الديمقراطية.

وتخلل الحفل فقرات فنية أدّتها فرقة (Kevana Zêrîn) وكوما (بوطان) وفرقة (Koma dengbêjan) وبمشاركة خاصة من الفنان صلاح أوسي وصفقان أوركيش، فضلاً عن باقة من أغاني الدبكة العربية والسريانية.

وقال “كاوا شيخي” عضو الهيئة الإدارية في قناة Rojava Tv في حديثٍ لـ Buyer: « ستكون القناة المتحدثة الرسمية باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية وستبث بثلاث لغات الكردية والعربية والسريانية وسنعمل في القناة على دفع جميع الطوائف والقوميات والأديان نحو الأمام وكل منها حسب عاداتها وتقاليدها وتراثها وأسلوب حياتها».

وأضاف: «سينطلق البث في التاسع عشر من تموز والذي يصادف ذكرى ثورة روج آفا، وبالنسبة لبرامجنا توجد برامج صباحية وبرامج الخدمية وبرامج للأطفال والبرامج التعليمية والعديد من البرامج الأخرى».

أما بالنسبة لكوادر القناة، فقال “شيخي”: «لدينا العديد من الكوادر كنا ندربهم منذ أشهر وسندرب كوادر أخرى من أجل القناة وبالتأكيد سيكون أمام صعوبات وتحديات ونحن جاهزين لها وسنبذل جهودنا من أجل تقديم الأفضل لشعبنا».

 

مراسل المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

 

التعليقات مغلقة.