بلدية قامشلو تبدأ بتوسيع مدخلي قامشلو الغربي والشرقي

60

قامشلو- Buyer

أوضح “معاذ عبد الكريم” الرئيس المشترك لبلدية قامشلو الكبيرة، أنه تم البدء بمشروع توسيع وترميم مدخلي مدينة قامشلو الغربي والشرقي من قبل هيئة البلديات وإشراف شركة زاغروس التابعة للإدارة الذاتية.

مُشيراً إلى أن المشروع سيُنجز على /3/ مراحل، المرحلة الأولى سيتم خلالها توسيع الطريق، ثم مرحلة التزفيت، وأخيراً إعداد المنصفات والرصيف.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي عقده “عبد الكريم”، الأربعاء، وقال فيه: «بالنسبة للمدخل الغربي سيبدأ المشروع من بلدة هيمو وحتى دوار أوصمان صبري (قرموطي)، أما المدخل الشرقي فسيبدأ من قرية أم الفرسان وحتى حي جودي (قناة السويس سابقاً)».

وأضاف: «بدأنا بالمرحلة الأولى القشط والترحيل في المدخل وبعدها أعمال الإنارة وزرع الأشجار بالتنسيق مع قسم الكهرباء والبريد ودائرة مياه قامشلو، لأجل تأمين البنية التحتية للمدخل، لتلافي الحفريات بعد إنهاء المشروع»، مُنوّهاً إلى أن إنجاز المشروع سيكون على نفقة الإدارة الذاتية.

وبخصوص فتح طريق بلدة هيمو في المدخل الغربي للمدينة، قال الرئيس المشترك لبلدية قامشلو الكبيرة: «قمنا بتزفيت  3 كيلو متر, من طريق هيمو بعد أن ظل قرابة /4/ سنوات خارجاً عن الخدمة، بسبب تلف الطريق ولأسبابٍ أمنية».

ولفت، إلى أنه تم إزالة الحاجز العسكري بالتنسيق مع الطابور المتواجد في بلدة هيمو، وسيتم تفعيل الطريق خلال اليومين القادمين، بعد تعبيده من جديد.

 

مراسلة المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.