“متشاركون لدعم مناصرة المرأة” ورشات تدريبية بالتنسيق بين منظمة شار للتنمية ومركز المرأة الكرديّة

38

استضاف مركز المرأة الكرديّة ورشة عمل لمنظمة شار للتـّنمية في إطار مشروعها “متشاركون لدعم مناصرة المرأة “

المشروع وحسب ما أكده كاوا ولي مدير المشاريع في منظمة شار, عبارة عن ورشة تدريب للمرأة والرجل معاً بغية مناقشة قضايا المرأة بكل جرأة لبلورة أفكار الدعم والمناصرة داخل المجتمع الكردستاني.

الورشة استمرت لمدّة خمسة أيام, تحت إشراف المدرب ريدي مشو الذي أكد بأن الهدف الأساسي للورشة, يمكن تلخيصه في تمكين المرأة والتركيز على المشاكل التي تواجهها أثناء انخراطها في العملية السياسيّة سواءً ضمن منظمات المجتمع المدني أو ضمن الأحزاب السياسيّة.

وأوضح المدرب ريدي بعض التفاصيل حول الورشة, بأنه تم اختيار جملة من المشكلات من قبل المتدربين وسوف يعملون على حملتين وسيتم تحضيرهما بصبغة علمية بما يتناسب مع الواقع في منطقة القامشلي بشكل خاص وسيتم العمل عليه من قبل المشاركين في الورشة, حتى نتمكن معاً كمرأة ورجل من فصل المشاكل اليومية وتضمينها داخل حملات ميدانية ذات أساس بعيدة عن الحملات الإلكترونية وحملات الفيس بوك بهذا يمكن تحقيق الهدف والغاية من الورشة.

هل حققت الورشة ما تصبو إليه..؟

المحامي درويش ميركان “متدرب “

درويش ميركان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجد هذه الورشة خطوة بالاتجاه الصحيح في مجال مناصرة المرأة وتوعية المرأة بشكل عام

ضمن المجتمع السوري, تلقيت دعوة من منظمة شار, الدافع الأساسي لالتحاقي بهذه الورشة

هو أن أعطي للورشة ما لدي من خبرات وآخذ منها خبرات أكثر فأصقل وأنمّي موهبتي في هذا المجال.

نورة حنا

 

 

 

 

 

 

 

نورة حنا “عضو اتحاد النسائي السرياني” متدربة:

التحقتُ بهذه الورشة التثقيفية, باعتبارها مشاركة اجتماعية من كل المكونات, أخذنا من هذه الدورة معلومات هامّة أثرتْ المخزون الموجود لدينا, فقد أصبح لدينا فكرة واضحة عن استقلالية المرأة وحريتها وتوعيتها.

بدون عنوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبد الفتاح الخلف – متدرب:

بالنسبة لورشة تنمية وتوعية المرأة تمثل عملاً كبيراً ومشكوراً, الغاية منها تحقيق غايات

وفوائد كبيرة للمجتمع وتنميته, وقد قام أعضاء الفريق المتدرب بإغناء الورشة بالحوارات الفاعلة والنقاشات المبدعة الخلاقة واستّماع كل طرف إلى الآخر إن كان رجلاً أو امرأةً. أنا بدوري أشكر جميع الجهات التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع.

مريم شمدين

 

 

 

 

 

 

 

مريم شمدين – متدربة:

الهدف الأساسي بالنسبة لي للالتحاق بهذه الورشة هو المساهمة في مناصرة المرأة في معرفة حقوقها وواجباتها وتأهيلها وتوعيتها.

استفدنا الكثير من هذه الورشة فقد أصبح لدينا مستوى جيد من الوعي حول دعم ومناصرة المرأة, والفكرة الأهم التي استخلصتها من مشاركتي هذه, هي المساهمة في دفع المرأة ودعمها للحصول على استقلالها الاقتصادي في المجتمع.

نارين متيني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نارين متيني – مسؤولة المركز المستضيف للورشة

: باعتبار مركزنا هو لخدمة المرأة وتقدمها واندماجها في عملية التغير في المجتمع, كان لنا جملة من النشاطات والفعاليات تضمنت جملة من المحاضرات والندوات وورشات عمل في مجال التنمية البشرية: “البرمجة اللغوية العصبية – الطاقة فن – صناعة القائد – قانون الجذب – لغة الجسد” في إطار المجتمع المدني وحقوق الانسان وهذا ما دفعنا إلى استضافة هذه الورشة التي هدفت إلى تمكين المرأة وذلك بالتنسيق مع منظمة شار للتنمية ليكون الهدف الأول والأخير هو خدمة المجتمع وخدمة المرأة على حد سواء.

تقرير: فنصة تمو

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.