منظمة العفو تندد بتوقيف مديرة مكتبها في تركيا

39

 

فرانس برس- Buyerpress

نددت منظمة العفو الدولية الخميس بتوقيف مديرة مكتبها في تركيا مع ناشطين حقوقيين آخرين على جزيرة قبالة سواحل اسطنبول وطالبت بالإفراج الفوري عنهم.

وأوضحت المنظمة في بيان أن إيديل إيسر مديرة مكتبها في تركيا أوقفت الأربعاء مع سبعة ناشطين آخرين خلال مشاركتهم في “ورشة تدريب على الأمن الالكتروني وإدارة البيانات” في جزيرة بويوكادا.

ولم تدل الشرطة التركية بأي تعليق ولا يزال سبب توقيف إيسر والناشطين مجهولا وأيضا مكان احتجازهم.

وشدد سليل شيتي الأمين العام للمنظمة في البيان “نشعر بحزن وغضب شديدين لتوقيف مدافعين معروفين جدا عن حقوق الانسان في تركيا من بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في البلاد بهذا الشكل ودون أي سبب”.

وتابع “لا بد من الافراج عنهم فورا ودون شروط”.

وتأتي عمليات التوقيف بعد أقل من شهر على وضع مسؤول المنظمة في تركيا تانير كيليش قيد التوقيف الاحترازي بعد الاشتباه في علاقاته بحركة الداعية فتح الله غولن.

واعتُقل تانير كيليش في 7 حزيران/يونيو مع 22 محاميا آخرين في منطقة ازمير (غرب). وتشتبه السلطات التركية في أن مسؤول منظمة العفو في تركيا استخدم على هاتفه في آب/اغسطس 2014 تطبيق بايلوك المشفر للرسائل القصيرة الذي تقول السلطات أنه يُستخدم من جانب أنصار غولن المقيم حاليا في الولايات المتحدة وتعتبره أنقرة مدبّر محاولة الإنقلاب في تموز/يوليو.

 

التعليقات مغلقة.