وفد المؤتمر القومي الكردستاني يلتقي وفد المجلس الوطني الكرديّ بقامشلو

35

خاصBuyer

اجتمع وفد من المؤتمر القومي الكردستاني “KNK” مع وفد من المجلس الوطني الكردي في سوريا “ENKS”  اليوم الاثنين الثالث من يوليو/ تموز في مكتب حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا بحيّ الكورنيش بمدينة قامشلو.

وتألف وفد المؤتمر القومي الكردستاني من السادة عبدالكريم عمر، لقمان أحمي، عبير حصاف، نصرالدين ابراهيم وطلال محمد بينما تألف وفد المجلس الوطني الكرديّ من كلّ من السادة فصلة يوسف ومحمود ملا يوسف وخليل حسام.

وبعد اجتماعٍ مغلق دام لأكثر من ساعة، أدلت القياديّة فصلة يوسف بتصريح للإعلام قالت فيه:” اجتمعنا على طلب من وفد المؤتمر القومي الكردستاني ، وسيُعقد لقاء تشاوري في المستقبل يهدف إلى ترتيب البيت الكردي على مستوى أجزاء كردستان الاربعة”.

وعن موقفهم من المبادرة قالت:” هو عمل ايجابي ومهم ولكي يتحقق يجب أن يتوفر مناخ وأرضية مناسبة، ففي الوقت الراهن نحن كمجلس نتعرض للصعوبات من قبل الإدارة والـ PYD، وقد قلنا بأنه لا يمكننا حضور لقاء تشاوري بينما قيادات المجلس الوطني الكردي في السجون وأكثر مكاتبنا مغلقة ومحروقة”.
كما تمنّت يوسف النجاح لهذا العمل المبارك حسب وصفها، وأبدت استعداد المجلس للذهاب إلى المؤتمر لو تحققت مطالبه .

من جهته قال القياديّ عبد الكريم عمر :” سيعقد لقاء تشاوري في باشور كردستان في الفترة من 15 إلى 16 من شهر تموز الجاري، وقد شرحنا اليوم لوفد المجلس الوطني الكردي مشروع المؤتمر القومي الكردستاني بأن نعقد لقاءاً تشاورياً قومياً في هذا الوضع التاريخي، لأننا نرى بأن الوقت قد حان للحركة الكردية لتخطو خطوات تاريخية”.

وعن أجواء الاجتماع أوضح عمر:” كانت الأجواء جيدة جداً، كان للمجلس بعض المطالب وبصراحة لدى بعض مؤسسات المجتمع المدني أيضاً نفس المطالب وهي إيجاد أرضية ومناخ ملائم للقاء”.
وبيّن عمر أن الهدف من هذا اللقاء التشاوري هو ” حلّ هذه الخلافات فيما بيننا، وأظن بأننا سنستطيع حلها، وقد توافقنا في هذا الاجتماع على الكثير من الأمور”.

إعداد غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.