الثقافة والفن تعقد الكونفرانس التأسيسي للرابطة الثقافية للمرأة في قامشلو

47

قامشلو- Buyer

تحت شعار (بسنبلة قمح نبني هوية المرأة الحرة) عقدت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة، الاثنين، الكونفرانس  التأسيسي للرابطة الثقافية للمرأة، بصالة زانا بمدينة قامشلو.

و شارك في الكونفرانس،  الناطقة الرسمية لقوات حماية المرأة- YPJ “نسرين عبد الله” ونائب الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة “ناديا يوسف” ومستشارة الإدارة الذاتية “مزكين أحمد” وممثلين عن المؤسسات في الإدارة الذاتية من مقاطعة الجزيرة وكوباني وعفرين  وعدد من الكتاب والمثقفين.

وألقيت عدة كلمات، كلمة الإدارة الذاتية ألقتها “مزكين أحمد” مستشارة الإدارة الذاتية, كلمة منسقية المرأة في الإدارة الذاتية ألقتها “أمينة عمر”, كلمة مؤتمر ستار ألقتها “حنيفة حسن” وكلمة الاتحاد النسائي السرياني “شاميران شمعون”, “رنا عوض” باسم الهيئة الوطنية العربية.

حيث أكدت في مجملها على نضال المرأة في روج أفا وأنها هي التي تصنع روايات التاريخ بقوتها.

بعدها ناقش الحضور مسودة  النظام الداخلي وجملةً من القرارات.

وقالت “بيريفان خالد” الرئيس المشترك لهيئة الثقافة والفن لـ Buyer: «جاء هذا الكونفرانس  بناءاً على اقتراح مسبق من مشاركات في مهرجان فن وأدب المرأة، وضرورة انضواءهم تحت سقف مؤسسةٍ تمثلهم، وليستطيعوا إفادة ثورة روج أفا وعلى هذا الأساس تم التواصل مع جميع المؤسسات المثقفة والفنية في المقاطعة وعقد اجتماع موسع لجميع المناطق».

وأضافت: «آلية عملنا ستكون لتقدم المرأة وتطوير أقلام جميع النساء وليكونوا جواباً و إفادة لثورة روج أفا، هذه الرابطة ستكون تحت رعاية هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة».

 

مراسلة المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.