السعودية تحظر قناة الجزيرة في فنادقها

36

الجزيرة- Buyerpress

حذرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية من تشغيل قناة الجزيرة داخل الفنادق والمرافق السياحية، وشددت الهيئة على حذف جميع القنوات التابعة لشبكة الجزيرة من قائمة البث الفضائي “داخل الغرف وجميع مرافق الإيواء السياحي”؛ تفادياً لعقوبات تصل إلى غرامة قيمتها مئة ألف ريال سعودي (نحو 27 ألف دولار) وإلغاء الترخيص معاً.

جاء ذلك في تعميم رسمي وجهته الهيئة إلى ملاك ومشغلي المرافق السياحية، وأكد أيضا “وجوب الالتزام باختيار القنوات المناسبة مع القنوات السعودية الرسمية”.

وطالبت الهيئة “بعدم وضع أجهزة استقبال داخل الغرفة والوحدة السكنية، وأن تكون أجهزة الاستقبال مركزية وتتبع إدارة المنشأة”.

وفي وقت سابق أمس، أعلنت شبكة الجزيرة القطرية أن “مواقع الشبكة ‏ومنصاتها الرقمية تتعرض حاليا لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة”، في ما يعد ثالث محاولة اختراق تتعرض لها مواقع إعلامية قطرية خلال أسبوعين.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان المؤسسة القطرية للإعلام التصدي لمحاولة قرصنة تعرض لها الموقع الإلكتروني لتلفزيونها الرسمي.

وتأتي المحاولتان بعد نحو أسبوعين من اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) وبث أخبار كاذبة منسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكانت وكالة “قنا” نقلت عن المؤسسة القطرية للإعلام الخميس أن “الموقع الإلكتروني لتلفزيون قطر تعرض لمحاولات قرصنة إلكترونية، وأن أنظمة الحماية تصدت لهذه المحاولات”.

وأوضحت المؤسسة أنه “تم إيقاف خدمات الموقع الإلكتروني مؤقتا لدواع أمنية، وأن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الأمر”.

وجاءت محاولة القرصنة غداة إعلان السلطات القطرية أمس النتائج المبدئية للتحقيقات بشأن القرصنة، التي تعرضت لها وكالة الأنباء الرسمية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي في 24 مايو/أيار الماضي.

التعليقات مغلقة.