في قامشلو.. السياحة وحماية الآثار تختتم دورتها التدريبة بتكريم الطلبة المشاركين

80

قامشلو- Buyer

نظمت هيئة السياحة وحماية الآثار، الأحد، حفلاً تكريمياً لطلاب قسم التاريخ  والآثار ضمن جامعتي الفرات وروج آفا، على مدرج جامعة روج آفا, بمدينة قامشلو، وذلك في ختام الدورة التي نظمتها الهيئة والتي استمرت /4/ أيام.   

بدأ الحفل، الذي حضره بعض الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية  وممثلي بعض مؤسسات الإدارة الذاتية, بكلمة حسين علي الرئيس المشترك لهيئة السياحة وحماية الاثار, الذي تحدث عن أهمية هذه الدورات في تزويد الطلبة بالمعلومات الهامة عن الأماكن الأثرية في المنطقة.

كما عُرِض سنفزيون تضمن النشاطات التي تمت خلال الدورة  والجولات التي قام بها المشاركون للمواقع الأثرية ثم كان توزيع شهادات التقدير على المشاركين في الدورة من قبل رئاسة هيئة السياحة والأثار.

من جانبه، أوضح سيبان إسماعيل عضو هيئة السياحة وحماية الآثار لموقع “buyer”  أنه شارك في  الدورة بعض طلاب قسم التاريخ  والآثار في جامعتي الفرات وروجآفا, وبلغ عددهم  قرابة 60 طالباً وطالبة.

ولفت “إسماعيل” إلى أن الدورة كانت على مرحلتين , الأولى اقتصرت على  النظري  فيما المرحلة الثانية  كان تدريباً عملياً تلخص في زيارة للمواقع الأثرية في المنطقة مثل تل ليلان ,تل موزان , تل شعير.

مؤكّداً أن الهدف من هذه الدورة هو تعريف الطلبة على الاماكن الاثرية التي يتجاوز عددها /1000/ قرية أثرية وتل.

مراسلة المحلّيات

تحرير غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.