HRRK يفتتح معرضاً تشكيلياً في قامشلو ضمن فعاليات ملتقى روجآفا للفن

84

قامشلو- Buyer

ضمن فعاليات ملتقى روجآفا للفن التشكيلي وتحت شعار (الفن يبني الجسور بين الشعوب)، افتتح اتحاد مثقفي روجآفا يوم أمس الخميس، معرض الفن  التشكيلي السنوي الثالث، وذلك برعاية هيئة الثقافة والفن بمقاطعة الجزيرة.

وحضر افتتاح المعرض، الذي أقيم في جامعة روج آفا بمدينة قامشلو،  كل من: عبد الكريم ساروخان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة, ريزان كلو الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية, حسين عزام نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، إضافةً لممثلين عن  مؤسسات الإدارة الذاتية.

تخلل المعرض قراءة عدّة كلمات (كلمة المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة, كلمة هيئة الثقافة والفن, كلمة لاتحاد مثقفي روجافاي كردستان (HRRk), كلمة اللجنة التحضيرية للملتقى, كلمة هيئة عوائل الشهداء)، تطرقت في مجملها حول أهمية الفن الكردي.

وتضمن المعرض مشاركة 47 فناناً  تشكيلياً من كافة أنحاء روجآفا وتمحورت مضامين جميع المشاركات حول مقاومة الشهداء وتضحياتهم, إضافةً إلى صور حياتية من الواقع الكردي.

وفي حديثه لـ Buyer، قال “منير شيخي” عضو اللجنة التحضيرية لملتقى روجآفا للفن التشكيلي: «كانت هناك ورشة عمل (سامبوزيوم) بدأت في 12 أيار شارك فيها 15 فنان تشكيلي، وكان من المقرر أن يشارك فيها 25 فنان,  لكن بسبب بعض الظروف لم يشارك سوى /15/ فقط».

وأكّد “شيخي”، أن الهدف من إقامة هذا الملتقى هو التعريف بالشخصية الكردية في روجافاي كردستان وخاصة  بعد المقاومة الباسلة التي أبدتها قوات YPG- YPj) ونحن كفنانين تشكيليين يقع على عاتقنا أن نوثق هذه البطولات من خلال أعمالنا في كافة الفنون.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى تاريخ 28من أيار وسيختتم الملتقى فعالياته بتقديم جوائز وشهادات تقدير.

مراسلة المحليات

تحرير- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.