حفل ترفيهيّ لذوي الاحتياجات الخاصة برعاية هيئة العمل والشؤون الاجتماعية بقامشلو

41

نظّمت هيئة العمل والشؤون الاجتماعية حفلاً ترفيهياً لذوي الاحتياجات الخاصة, في الملعب الكروي المغلق بمدينة قامشلو اليوم الأربعاء العاشر من آيار\مايو وبحضور عام و ممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية.

وافتتح الحفل بكلمة هيئة العمل والشؤون الاجتماعية ألقاها محمد الحسن العبودي “الرئيس المشترك للهيئة”.

كما تنوّعت فقرات الحفل بين لوحات دبكة من الفلكلور الكردي, قدمتها فرقة نور وعروض رياضية قدمتها فرقة التايكوندو. وشاركت اللاعبة جيان عبد الرزاق ببعض الفقرات .

وفي سياق هذه المناسبة أوضحت د. زوزان محمد “الرئيسة المشتركة لهيئة لعمل والشؤون الاجتماعية”: إن هذا هو النشاط الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة، الأول كان بمناسبة اليوم العالمي للمعاق, أما عن الحفل فليس هناك مناسبة محددة إنما الغاية منه هو اندماج هذه الفئة  بالمجتمع وعدم شعور هؤلاء بالنقص عن ذويهم من الأطفال الأسوياء”.

وتابعت محمد: “لذلك حاولنا قدر الإمكان أن نعرفهم بذواتهم ونعرف المجتمع بهم, دعونا عوائلهم  أيضاً كي تكون بمثابة نداء للمجتمع للاهتمام بهذه الفئة من جميع النواحي الاجتماعية ,العمل , الدراسة”.

واختمت محمد:” تمت دعوة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تم تدوين أسماءهم لدى المكتب المسؤول عن شؤونهم ضمن هيئة العمل والشؤون الاجتماعية, بغية مشاركة الجميع في هذه الفعالية التي أقيمت لأجلهم.

 

 

التعليقات مغلقة.