المرصد السوري: مقتل 11 في ضربات جوية شمالي الرقة

42

رويترز- Buyerpress

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأربعاء إن ضربات جوية قتلت 11 شخصا على الأقل منهم أربعة أطفال في قرية شمالي مدينة الرقة السورية الليلة الماضية.

وأضاف المرصد الذي يراقب الحرب إن طائرات يعتقد أنها تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية قصفت قرية الصالحية قبل منتصف الليل مما أسفر كذلك عن إصابة بعض المدنيين بجروح.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للتعليق. وقال الجيش الأمريكي إنه يبذل “جهودا استثنائية” لتجنب قتل مدنيين أثناء عمليات قصف في سوريا والعراق.

ويدعم التحالف مقاتلين سوريين بضربات جوية وقوات خاصة في إطار حملة لعزل مدينة الرقة، مركز عمليات التنظيم المتشدد في سوريا، واستعادة السيطرة عليها.

وانتزعت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف السيطرة على أراض من التنظيم وتقدمت صوب الرقة من جهات الشمال والشرق والغرب.

وقال المرصد إن ضربات جوية يعتقد كذلك أن التحالف نفذها في وقت سابق هذا الأسبوع قتلت عشرة أشخاص كانوا يقودون سيارات في مناطق صحراوية تربط الأجزاء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الرقة مع ريف حماة القريب.

 

التعليقات مغلقة.