بدء فعاليات المؤتمر التأسيسي لمجلس الرقة المدني في بلدة عين عيسى

39

يعقد مجلس الرقة المدني تحت شعار “أخوة الشعوب والتعايش ضمانة الأمة الديمقراطية” مؤتمره التأسيسي الأول بحضور كل من الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، والرئيس المشترك للمجلس التشريعي في الإدارة المدنية لمدينة منبج وريفها فاروق الماشي، والرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي إبراهيم القفطان وزينب قنبر، إضافة للرئيس المشترك للإدارة الذاتية في كري سبي/ تل أبيض حمدان العبد، والناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو، والناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد، وعدد من أعضاء مجلس سوريا الديمقراطية وذلك في مركز مجلس سوريا الديمقراطية ببلدة عين عيسى.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقى عضو مجلس سوريا الديمقراطية عمر علوش كلمة رحّب فيها بالحضور، وأشار فيها إلى دور اللجنة التحضيرية في انعقاد المؤتمر، ثم انتخب الديوان المؤلف من خمسة أشخاص لإدارة المؤتمر.

وكانت اللجنة التحضيرية المؤلفة من تسعة أشخاص قد عملت مدة ستة أشهر، على عقد الاجتماعات واللقاءات مع أهالي ووجهاء عشائر مدينة الرقة لاستطلاع آراءهم ومطالبهم من المجلس حول كيفية إدارة مدينة الرقة بعد تحريرها.

جدير بالذكر أنه شارك في المؤتمر أكثر من مائة وعشرة أعضاء ممثلين عن كافة العشائر العربية والكردية والتركمانية من مدينة الرقة والفئة الشبابية، إضافة إلى عدد من المثقفين والشخصيات المستقلة.

التعليقات مغلقة.