مجلس الشعب في مدينة قامشلو يقرّ عددا من المشاريع

162

QAM-MECLISA-GEL-PEROJEYIN-GO-DIKEVE-XIZMETE-GELDE-DESPEDIKE---4

أقر مجلس الشعب في مدينة قامشلو عددا من المشاريع، خلال اجتماعه الشهري الاعتيادي الذي عقد في مدينة قامشلو بمقاطعة الجزيرة.

وكان مجلس حي الهلالية بمدينة قامشلو قد قدم مقترحات لتنفيذ عدة مشاريع خدمية، وخلال النقاشات التي دارت يوم أمس في اجتماع مجلس الشعب في قامشلو، اقرت ثلاثة مشاريع.

المشروع الأول هو عبارة عن تشييد مبنى مؤلف من طابقين (طابق مخصص للرجال وآخر للنساء)، ليقدم فيها واجب العزاء، خلال أية حالة وفاة في الحي.

وسيوفر هذا المشروع في حال تنفيذه، تكاليف العزاء على أهالي الحي.

لقى المشروع بعد إقراره قبولا لدى الأهالي، حيث قدم عدد من رجال الدين في قامشلو، قطعة أرض في أحد المساجد، ليكون مكان لتشييد المبنى.

كما أبدت الكنيسة السريانية، استعدادها التام لتقديم الدعم اللازم للمشروع. اما البلديات في المدينة فأكدت جاهزيتها لتقديم مواد البناء والآليات، إضافة إلى مساعدات اقترحتها شركة زاغروس وجمعية هفكرتن.

وستتكفل بلدية قامشلو الكبيرة، بإعداد مخطط البناء، فيما كلف مجلس حي الهلالية 3 وجهاء لتسيير الأمور المالية المتعلقة بالمشروع.

ويتمثل المشروع الثاني، بافتتاح مستوصف لتقديم الادوية والعلاج لأهالي الحي.

وتبرع الرئيس المشترك لحي الهلالية بمحل تجاري يمتلكه، ليكون مكاناً للمستوصف.

من جانبها تعهدت هيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة، بتقديم الأدوية وتعيين طبيب مناوب في المستوصف المزمع افتتاحه في وقت قريب.

وأقر مجلس قامشلو، أيضا مشروع إنشاء حديقة في حي الهلالية. وكان المجلس قد خصص في وقت سابق مساحة أرض في الهلالية لتشييد الحديقة وحفرت فيه بئراً واشترى مولدة كهرباء لإمداد الحديقة بالكهرباء.

ومن المنتظر، افتتاح الحديقة في الرابع من نيسان/أبريل المقبل الذي يصادف ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

الرئيس المشترك لمجلس حي هلالية فليت جميل، أوضح ان المشاريع التي تم إقرارها ستدخل حيز التنفيذ في وقت قريب.

ANHA

QAM-MECLISA-GEL-PEROJEYIN-GO-DIKEVE-XIZMETE-GELDE-DESPEDIKE---1-300x200 QAM-MECLISA-GEL-PEROJEYIN-GO-DIKEVE-XIZMETE-GELDE-DESPEDIKE---2-300x200

التعليقات مغلقة.