صالح مسلم يتوقع انضمام الرقة إلى فدراليات شمال سوريا

47

صالح-مسلم

رويترز- Buyerpress

قال سياسي كردي بارز لرويترز اليوم الاثنين السابع والعشرين من مارس/ آذار،  إن من المتوقع أن تنضم مدينة الرقة في شمال سوريا إلى نظام حكم لا مركزي تؤسسه جماعات كردية سورية وجماعات متحالفة معها بعد انتزاع السيطرة عليها من يد تنظيم داعش.

وتتركز حملة جارية لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة على السيطرة على الرقة المعقل الحضري الأساسي لعمليات الدولة الإسلامية في سوريا. وتضيق قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف مؤلف من مقاتلين عرب وأكراد، الخناق على المدينة.

وقال صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي إن الأمر سيرجع لأهل الرقة لاتخاذ قرار بشأن مستقبلهم بمجرد تحرير المدينة من تنظيم داعش لكنه يعتقد أن المدينة ستنضم إلى “فيدراليات شمال سوريا”

وأضاف مسلم في مقابلة عبر الهاتف “نتوقع (هذا) لأن مشروعنا لكل سوريا… وممكن الرقة تكون جزء منه.”

وتابع قائلا “كل همّنا أن يكون  أهل الرقة هم أصحاب القرار في كل شيء.”

ويهدف النظام “الفيدرالي الديمقراطي” للاستفادة من ثلاث مناطق حكم ذاتي تقيمها الجماعات الكردية الرئيسية في الشمال. وصدق المجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي في شمال سوريا على خطّة نظام الحكم الجديد في ديسمبر كانون الأول.

وقال مسلم أن هناك حاجة لأن تكون الرقة تحت سيطرة “أياد صديقة” وإلا فإنها تشكل “خطرا على كل سوريا وخاصة على شمال سوريا… فيدراليات شمال سوريا. منطقة الإدارة الذاتية.”

التعليقات مغلقة.