غرفة عمليات غضب الفرات: سيتم تسليم الرقة بعد تحريرها إلى مجلس مدني وستدار من قبل أبناءها

132

DSC_2162خاص – Buyerpress

عقدت قوات سوريا الديمقراطيّة اليوم السادس والعشرين من آذار/مارس مؤتمراً صحفياً في قرية المناخر، حيث قرأت الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد، وبحضور المجلس المدني لمدينة الرقة وعدد من قيادات غضب الفرات.

وجاء في البيان:” قامت قواتنا بتنفيذ جزء مهم آخر من أهدافها المرسومة في طريقها إلى تحرير مدينة الرقة و ريفها من رجس ارهابي داعش. حيث تقدمت قواتنا وضمن إطار المرحلة الثالثة لحملة تحرير الرقة في محورين وتمكنت وحداتنا العسكرية العاملة في محور بير الهباء من تحرير مساحة 540 كم٢ في الريف الشرقي لمدينة الرقة ومن ضمنها بلدة الكرامة الاستراتيجية التي كانت معقلاً رئيسياً لمرتزقة داعش. وحررت قواتنا مساحة 1100 كم٢ في محور أبو خشب وبذلك يكون مجموع المساحة التي تم تحريرها هي 1641 كم٢ تم خلالها تحرير العشرات من القرى والمزارع وإنقاذ آلاف المدنيين ونقلهم إلى مناطق آمنة كما وقامت الفرق الهندسية المختصة بإزالة الألغام من القرى التي تم تحريرها من قبل قواتنا، وتطهيرها وتأمين عودة الأهالي إلى قراهم بسلام”.

وتابع البيان:” هنا لا يسعنا الا أن نحيي القادة الميدانيين والمقاتلين والمقاتلات اللذين سطروا آيات من المقاومة البطولية واستطاعوا دحر جميع الهجمات المسعورة المتتالية لعصابات داعش الارهابية ، كما نشكر أهالي المنطقة على استقبالهم الحافل لوحداتنا المقاتلة ومساعدتهم قواتنا في عملياتها العسكرية في المنطقة .

وأضاف البيان:”  بانتهاء العمليات العسكرية في هذا المحور نعلن بان قواتنا قد أكملت تحرير معظم مساحة الريف الشرقي لمدينة الرقة بمشاركة القوات المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، مجلس دير الزور العسكري، وكذلك قوات النخبة وبدعم جوي فعال من قبل التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب وبمشاركة مجموعاتها الخاصة من الخبراء و المستشارين .

وأكّد البيان بأن :” الرقة سيتم إدارتها من قبل أبناء الرقة وسيتم تسليم إدارة المناطق المحررة من المحافظة إلى المجلس المدني لمدينة الرقة و ريفها و قوى الأمن الداخلي التابعة له وستقوم قوات سوريا الديمقراطية بدور فعال في الدفاع عن المناطق المحررة وحماية المدنيين من هجمات إرهابي داعش. و نبشر أهلنا في مدينة الرقة بأنه قد اقترب موعد انطلاق معركة تحرير مدينتهم “.

وأشار البيان إلى خسائر تنظيم داعش خلال هذه المرحلة من العمليات وكانت كما يلي:

1ـ تدمير عربة دوشكا

2ـ سيارات عسكرية عدد 5

3ـ سيارات مفخخة عدد 12

4ـ دراجات عدد 4

5ـ سلاح كاتوشا عدد 2

6ـ صاروخ حراري

7ـ تم قصف مستودع ذخيرة للمرتزقة.

وتم الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعثور على مستودع للأدوية ومصنعا للمتفجرات .كما وتم مقتل 272 مرتزقة من إرهابي داعش ، جثث 67 مرتزقة بيد قواتنا.

وأشار البيان في نهايته إلى :” ارتقاء أربعة عشر مقاتلاً في هذه الحملة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين أبدوا مقاومة كبيرة في وجه مرتزقة داعش إلى مرتبة الشهادة”.

قيادة غرفة عمليات غضب الفرات

26 أذار 201

التعليقات مغلقة.