إلهام أحمد: المناطق الآمنة هي المناطق التي تحت حماية قوات سوريا الديمقراطية

55
17006210_1303800139700416_118860310_n
الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطيّة

خاص “Buyerpress”

أكّدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطيّة إلهام أحمد أن المناطق الآمنة هي المناطق التي تكون تحت حماية قوات سوريا الديمقراطية، وستصبح هذه المدن ملاذاً للشعب السوري الذي هاجر حتى عودتهم إلى مدنهم، وحتى انتهاء هذه الحرب وبدء مشروع إعادة البناء. مشيرة إلى أن مدن روجآفا ومدن شمال سوريا لعبت هكذا دور وستستمرّ في لعبه من الآن فصاعداً أيضاً.

وأشارت إلى أن: “حماية هذه المناطق من الهجمات ذو أهمية كبيرة سواء جواً أو أرضاً. إن لم يتم حمايتها فهناك احتمال أن تخلق وضعاً مختلفا آخر، فالمعارك في المدن السورية الأخرى على أشدّها، والهجرة في ازدياد، وهناك احتمال أن تشتدّ الهجرة أكثر”.

وتمنّت أحمد أن تنتهي هذه المأساة بأسرع وقت، لكن الظروف لا تشير إلى ذلك، لهذا السبب فإن مجلس سوريا الديمقراطية جعل من حماية المدنيين مبلغ همّه، وإنقاذهم هو واجب عليه. منوّهة إلى أنها ترى في عودة الأشخاص الذين هاجروا إلى خارج البلاد أهمية كبرى.

وأوضحت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا لديمقراطيّة إلهام أحمد أن هناك انضمامات جديدة من المناطق المحررة حديثاً كدير الزور والرقة ومن منبج. كما أن هناك طلبات من قبل رؤساء بعض العشائر خارج روجآفا أرسلوا رسائل للانضمام إلى مجلس سوريا الديمقراطية.

التعليقات مغلقة.