طلال سلو: لن يكون هناك أي “كوريدور” لا بعرض 20 كم ولا بعرض 20 سنتمراً

70
gfنسخ
الناطق الرسميّ لقوات سوريا الديمقراطيّة العقيد طلال سلو

خاص – Buyerpress

تناقلت مواقع أخبارية اليوم خبرا مفاده زيارة السيناتور الأمريكي جون ماكين لمدينة كوباني شمالي سوريا بهدف الضغط على الأكراد لفتح كوريدور بعرض 20 كم من تل أبيض باتجاه الرقة للسماح للفصائل السورية المدعومة من أنقرة بمواصلة العمليات دون التواجد الكردي.

وردآ على ما تناقلته هذه الوسائل الإعلاميّة نفى الناطق الرسميّ لقوات سوريا الديمقراطيّة العقيد طلال سلو الخبر جملة وتفصيلاً, مؤكّداً أنه لن يكون هناك شيء من هذا القبيل. وأضاف سلو في ردّه على الخبر والذي نشره على صفحته الرسميّة على وسائل التواصل الاجتماعيّ:” لم يطلب منا ولن يكون هناك أي كوريدور ( فتحة ) لا بعرض 20 كم ولا بعرض( عشرون ) سم ..من تل أبيض باتجاه الرقة”

. منوّهاً أن هذا الكوريدور المزعوم لن يتحقق للسماح لمرتزقة تركيا, وتركيا بمواصلة إحتلال المزيد من أراضي سوريا حسب تعبيره.

سيهانوك دييبو ‫(257156622)‬ ‫‬
سيهانوك ديبو مستشار الرئاسة المشتركة في حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD”

من جهته, وفي سياق متّصل أوضح سيهانوك ديبو مستشار الرئاسة المشتركة في حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” أن مجيء رئيس لجنة التسليح في مجلس الشيوخ السيناتور جون ماكين، ليس سوى :” ترجمة فعلية لأصول الشراكة المعلنة بينها ووحدات حماية الشعب والمرأة وعموم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محاربة الإرهاب الذي يهدد عموم الأسرة الدولية وبالأخص وطننا سوريا، كما أن الزمن الذي تأتّى بها الزيارة؛ ما هو إلا تأكيد بأن دحر أُسسِ الإرهاب ودحر دولة التكفير المتمثلة بداعش في عاصمتها المزعومة/ المعلنة الرقة تحتمل خطة واحدة لا بديل عنها؛ بأن قوات سوريا الديمقراطية والمتحالفين معها و(أيضاً) الذين من المتوقع أن يتحالفوا معها هي رأس الحربة في ذلك”.

مشيراً إلى أن ” ما يُثار عن وجود خطط بديلة ليست سوى جعجعة لا طحين ينتج عنها؛ إنما الغبار فقط” في إشارة منه إلى الزعم بفتح كوريدور بعرض 20 كم من تل أبيض باتجاه الرقة.

طه الحامد2
الناشط السياسي طه الحامد

أما الناشط السياسي طه الحامد فقال بخصوص تلك الزيارة أنها كانت ” رداً على تركيا ورسالة لها على أن (قسد) وفيدرالية الشمال هم حلفاء لا يمكن التخلي عنهم وسوف يتدفق السلاح بلا توقف ..وأن دير الزور أصبحت ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطيّة” .

16933559_1575387282476112_130561266_n

التعليقات مغلقة.