موقع صراحة sarahah.com والدخول بقوة في عالم شبكات التواصل الاجتماعي

198

e0e98fc747

وكالات- Buyerpress

في يوم وليلة أصبح موقع صراحة، الموقع الأشهر في الوطن العربي، عقب أن قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول حسابات خاصة بهم على الموقع وطالبوا أصدقائهم بإرسال آرائهم لهم بكل صراحة دون أن يظهر اسم المرسل.

الموقع عبارة عن موقع إلكتروني لغته هي العربية شبيه بالتطبيقات، وتشبه فكرته نفس أفكار مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة حيث يمكن لأي شخص إرسال رسالة دون ظهور هويته.

مؤسس موقع صراحة

الموقع نشأ في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016، وتم تأسيسه بواسطة مبرمج سعودي اسمه زين العابدين توفيق، وهو مواطن من المملكة العربية السعودية يعيش في مدينة الظهران، حيث تخرج من جامعة الملك فهد تخصص البترول والمعادن.

الدافع من تأسيس موقع صراحة

حسب ما أفاد به المهندس زين العابدين توفيق من خلال موقع تويتر فإنه قام بتأسيس موقع صراحة للسماح للموظفين بتوجيه بعض النقد لمدرائهم دون أي تخوف من معرفة هويتهم، خصوصاً أن معظم المدراء لا يقبلون توجيه انتقاد لهم من موظفيهم، مما ساعد على زيادة الفجوة بين الموظفين والمدراء في الفترات الأخيرة.

كيفية استخدام الموقع الجديد

الموقع بسيط جداً، لا يلزم سوى الدخول علي الموقع وإنشاء حساب وبمجرد قبول البيانات، يمكنك استقبال رسائل من المتابعين والأصدقاء، عن طريق مشاركة رابط حسابك، وتصل تنبيهات إلى بريدك عند استلام الرسائل الجديدة.

الحماية الخصوصية والأمان في موقع صراحة

يخاف بعض من يرى الموقع من استخدامه تخوفاً من إمكانية التعرف على هويتهم من خلال مستلم الرسالة، ولكن المهندس زين العابدين توفيق يؤكد دوماً على استحالة حدوث ذلك الخطأ في الموقع، ومن خلال تجارب الكثيرين من المستخدمين أثبت الموقع أنه يمنح لمستخدميه خصوصيه وحماية، وأن مستقبل الرسائل لا يمكنه التعرف على هوية المرسلين.

من الجدير بالذكر أن أعداد المتابعين للموقع قد تجاوز المليون شخص رغم انطلاقه منذ ثلاثة أشهر فقط في نوفمبر الماضي.

فقد صرح المهندس زين العابدين أن عدد الأعضاء المشتركين قد وصل إلى أكثر من 1.4 مليون عضو، وتأتي مصر في المرتبة الأولي في استخدام الموقع وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية ثم دولة تونس وهناك دول عربية وأجنبية تستخدم الموقع.

فمن مميزاته أنك تستطيع التواصل مع الأصدقاء والمديرين بطريقة غير مباشرة وذلك لإبداء وجهة نظرك فيهم ولتطوير الأداء دون معرفة المرسل كما أنه لا يحتفظ ببيانات الأعضاء.

ويعد من أكثر الكلمات بحثا” على محرك البحث جوجل، فمن مميزاته يتيح لك أن تقول رأيك في أصدقاؤك بكل صراحة دون أن يعرفون اسمك وأن يقول أصدقاؤك رأيهم فيك بصراحة.

التعليقات مغلقة.