انطلاق “مشروع القائدة” في مركز التآخي بقامشلو

227

DSC00123نظّم فريق مركز “القائدة” للتمكين الإداري والسياسي يوم الأحد الخامس عشر من يناير/ كانون الثاني دورة تدريبية في” فن القيادة والاتصال” بمقر مؤسسة التآخي Birati لحقوق الإنسان في مدينة قامشلو  بحضور ومشاركة الإداريات في منظمات المجتمع المدني والتنظيمات السياسية والحزبية .

وبدأ اليوم الأول من الدورة بكلمة ترحيب من مدربة الدورة  بروين عبد الفتاح  والمنسقة لمقر مؤسسة التآخي في قامشلو ,ثم تحدتث حول فعاليات المشروع وأهدافه, بعدها تقدمت المشاركات بآرائهن وآمالهن حول فكرة المشروع .

وفي هذا السياق صرحت المدربة بروين عبد الفتاح لـ Bûyerpress:” اليوم هو يومنا الأول من ورشتنا “فن القيادة”, لتمكين المرآة إداريا وسياسيا ,ومن المقرر أن يكون هناك ورشة أخرى  ضمن هذه الورشة “لنظم الحكم والانتخابات”  .

وأضافت عبدالفتاح: “بعدها سننظم “شبكة نسائية”   مكونة من 60 سيدة من الحسكة وقامشلو ومقاطعة كوباني,هؤلاء المتدربات الحاضرات من كافة المكونات والأطياف  سوف يتم إعدادهن لتميثل مكوناتهن في المحافل لحل الأزمة السورية محلياً وإقليمياً, والهدف من ورشتنا منح النساء القدرة على التصدي للمسؤوليات في الصفوف القيادية الأولى، وكسر احتكار الذكور القادة لهذه المناصب القيادية والإدارية “.

جدير الذكر أن الورشة سستمر ثمانية ايام وعلى مدار ثلاثة ساعات يومياً

 

التعليقات مغلقة.