بيان صادر عن غرفة عمليات غضب الفرات:

36

15966070_361450477544408_9185961093542240472_n

تستمر المرحلة الثانية من عملية تحرير الرقة وريفها، التي انطلقت بتاريخ 10 كانون الأول 2016 بناء على مناشدة أهلنا في محافظة الرقة، لتحريرهم من إرهاب داعش وبقرار من المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية.

وقد تمّ خلال هذه الفترة تحقيق مايلي:

1 -تحرير مساحة 2480كم٢، تمّ فيها تحرير 196 قرية وعشرات المزارع والتلال الاستراتيجية، وقلعة جعبر التاريخية الأثرية، وبذلك يصبح مجموع ما تمّ تحريره منذ بدء عملية تحرير الرقة، بشكل عام، مساحة تبلغ 3200 كم٢، تتضمن 236 قرية والعشرات من المزارع والتلال الاستراتيجية.

لتصبح مدينة الرقة محاصرة من جهتين الشمالية والغربية.

2 -تمّ القضاء على 620 إرهابي وجثث 115 بأيدي قواتنا، وأسر 18 إرهابيا، والاستيلاء على أعداد كبيرة من الأسلحة والذخائر والسيارات العسكرية والمدافع، وتمّ مواجهة 40 سيارة مفخخة، تمّ تدمير قسم كبير منها قبل بلوغ هدفها والاستيلاء على بعض منها.

3 -تمّ تحرير عشرات الآلاف من المواطنين في الريف الغربي لمدينة الرقة، ومن ثم إعادتهم إلى قراهم بعد تحريرها، وتأمين سلامتهم وتقديم يد العون لهم.

4 -انضم ما يقارب2500 مقاتل من أبناء المنطقة، منذ بدء العمليات العسكرية، حيث تمّ تدربيهم وتسليحهم بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.

5 -استشهد 42 مقاتل من قواتنا في هذه الفترة من بينهم ثلاث مقاتلين أممين (بريطاني – كندي – أمريكي ) كانوا قد انضموا طوعا إلى حملة غضب الفرات وثلاث مقاتلين من المجلس العسكري السرياني، امتزجت دمائهم بدماء رفاقهم في السلاح من المقاتلين العرب والكرد.

إننا في قيادة غرفة عمليات غضب الفرات، في الوقت الذي نشكر فيه أهلنا الأعزاء في المناطق المحررة في ريف الرقة على استقبالهم الحافل لقواتنا، ومساعدتهم لوحداتنا الأمامية في الحملة ومشاركتهم في حماية قراهم، نؤكد لهم بأننا سنصون عهدنا الذي قطعناه على أنفسنا في حمايتهم، مهما كانت التضحيات، وندعوهم إلى تنظيم مناطقهم وتشكيل مجالسهم وإدارتهم التنفيذية والانخراط بكامل قواهم في صفوف قوات سوريا الديمقراطية من أجل تحرير كامل تراب المحافظة.

وكذلك نشكر قيادة قوات التحالف الدولي ومجموعات الخبراء العسكريين التابعة لها، الذين يتواجدون مع قواتنا على أرض المعركة على مساندتهم وتقديمهم الدعم العسكري لوحداتنا المقاتلة.

ولا بدّ أن نشكر هيئات الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني، بمؤسساتها الأمنية والصحية والخدمية التي قدمت مشكورة يد العون إلى أهلنا في المناطق المحررة.

لقد حققت قواتنا منذ بدء حملتها العسكرية لتحرير مدينة الرقة وريفها إنجازات كبيرة، وأنجزت مخططاتها العسكرية وفق الجدول الزمني المرسوم، ونؤكد بأن قواتنا مستمرة بقتال إرهابيي داعش، وتحقيق مزيد من الانتصارات حتى تحرير مدينة الرقة وريفها، ودحر الإرهاب من كامل تراب سوريا الأبية.

القيادة العامة لغرفة عمليات غضب الفرات

16/1/2017

التعليقات مغلقة.